التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:22 م , بتوقيت القاهرة

5 خطوات للتواصل مع طفلك حتى لو كنت مشغولاً.. هتقربكم من بعض

تربية الاطفال.. صورة تعبيرية
تربية الاطفال.. صورة تعبيرية
الانشغال فى الحياة العملية قد يؤثر بشكل سلبى على علاقات الآباء بأطفالهم، ويسبب الشعور ب يشعر الكثير من الآباء بالتقصير والقلق كما يشعر بعض الآباء بالذنب ويستعرض دوت مصر العديد من النصائح والأفكار التي تساعد الأب على قضاء وقت ممتع مع الأطفال.

 

خصص وقتًا للتواصل مع طفلك يوميًا

عليك أن تخصص وقتًا محددًا للتواصل مع أطفالك، ويفضل أن تكون وجهًا لوجه، إن أمكن ولكن إذا لم يكن هذا خيارًا، فقم بإنشاء روتين للقيام بذلك بطرق أخرى، مثل ترك ملاحظة في حقيبة غداء طفلك، أو نشر ملاحظة بواسطة فرشاة أسنانه، أو كتابة مقولة مشجعة على مكتبه، أو حتى التواصل معه عبر خاصية الفيديو لو كنت لا تتواجد في المنزل، حتى يشعر وكأنك بالفعل معه وتشاركه كل تفاصيل حياته.

 

سلوك الطفلسلوك الطفل
خلق طقوس ثابتة

قم بإنشاء طقوس خاصة لك ولطفلك، يمكن القيام بها كل يوم، على سبيل المثال، دع طفلك يختار ويقرأ كتابا واحدا معك في وقت النوم.

الاعتراف بالمشاعر

أخبر طفلك أنك تحبه كل يوم، وأخبره بمدى أهميته بالنسبة لك وكيف تشعر به، فالاعتراف بالمشاعر يجعل طفلك يشعر بحبك له ومدى قربك منه.

تربية الاطفالتربية الاطفال
تعزيز السلوك الإيجابي

عليك أن تعزز السلوك الإيجابي، وذلك بطرق بسيطة فمثلا إذا أكمل طفلك مهامه دون أن تطلب منه ذلك، اعترف بذلك بكلمات التقدير، حتى لو لم تكن لديك الفرصة للقيام بذلك حتى اليوم التالي.

التواصل مع الطفلالتواصل مع الطفل

 

حدد وقت لأطفالك

وذلك عن طريق إعداد وتناول وجبات الطعام مع أطفالك كلما أمكن ذلك، إذا كان الوقت محدودا، فابحث عن وجبات بسيطة تتطلب القليل جدا من التحضير، أو تناول وجبة خفيفة صحية مثل تفاحة واجلس لبضع دقائق وتحدث مع طفلك، أو حدد وقتا للقيام بنشاط من اختيار طفلك.