التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:13 م , بتوقيت القاهرة

5 حيل ذكية لتصميم ديكور الحمام الضيق ليبدو أوسع وأكثر راحة

حمام
حمام
ديكور المنزل من الأشياء المهمة التي يجب الحرص على جعلها أنيقة ومريحة في نفس الوقت، وتوجد بعض الأشياء المهمة التي يمكن جعل المنزل أنيقا، ويمكن جعل غرفة المعيشة مريحة وغرفة النوم ألوانها هادئة، واختيار ديكور الحمام ليكون عصريا، ولكن إذا كان ضيقا وصغيرا قد يرى البعض أنه لا يستطيع القيام بالكثير حتى يجعله واسعا، وتوجد بعض النصائح والاقتراحات التي يمكن جعل الحمام مصمم بشكل غاية في الأناقة، وفقاً لموقع "homesandgardens".

أشياء يجب مراعاتها عند تصميم ديكور الحمام الضيق:

يوجد بعض الحيل التي من شأنها جعل الحمام مساحته جيدة ويتم الاستفادة من الحمام الضيق بكل الطرق الممكنة.

 

اختر تصميم داكن ومزاجي:

يمكن اختيار تصميم داكن للحمام إذا كان مخصصا للضيوف لعمل مزيج فنى للديكور، ويفضل أن تكون حوائطه مضيئة ومشرقة، واللمسات الداكنة على الأرضية تجعل المساحة أكبر.

تصميمًا داكنًا ومزاجيًا
تصميمًا داكنًا ومزاجيًا

تعليق الأشياء على الحائط:

في الشائع استخدام تلك النقطة في الحمامات الصغيرة والضيقة للحصول على مساحة أوسع، فقد نجد أن الحمام الصغير يتم وضع المناشف المعلقة والأدوات الصحية المعلقة أسفل للحفاظ على خط رؤية أسفل قطع الأثاث الرئيسية مما يعطى وهما بأنه أكثر اتساع.

تعليق المناشف على الحائط اسفل الحوض
تعليق المناشف على الحائط اسفل الحوض

 

الإضاءة ذات الطبقات:

كثير من الناس يستخدمون الإضاءة ذات الطبقات في الحمام الضيق، يمكن إضافة المزيد من الإضاءة  ذات الطبقات، عن طريق وضع الإضاءة داخل وحدات التخزين أو داخل المرايا أو حولها، وإذا لم يكن هناك مساحة متوافرة يمكن وضع مصابيح السقف باستخدام المعلقات ذات الارتفاع المتنوع، مما يجعل الحمام يشعر بالراحة ويمنح مساحة أكبر للتنفس، وإعطاء وهم بأن المكان متسع.

الإضاءة ذات الطبقات
الإضاءة ذات الطبقات

 

فكر في ترتيب مكان الاستحمام:

قد يكون الحمام ضيقا ولكن يمكن ترتيب مكان الاستحمام عن طريق جعل اختيار دش بدون إطار للتخلص من أي وزن زائد في تصميمه، مما يمنحه مظهرا نظيفا ومفتوحا ويعطى شكلا أكثر اتساع، وأن يتم وضع رأس الدش في الاعتبار والتي قد يصل طولها إلى نصف متر، وهذا أمر غير عملى ويمكن اختيار دش قصير نسبياً، ويوجد طريقة أخرى هو يمكن استخدام الزجاج بدل من باب الحمام مما يعطى بصمة ضوء عالية ويعطى إيحاء بأنه أكثر اتساعا.

ترتيب الاستحمام الخاص بك
ترتيب الاستحمام الخاص بك

تخطيط جدار واحد:

من السهل تنظيم أدوات الحمام على جدار واحد بشكل ذكى، وذلك الأمر ينظم المساحة الضيفة، عن طريق جعل كل شيء على جانب واحد من المساحة، مثل المطبخ عند تعليق كل شيء في جانب واحد.

اختر تخطيط جدار واحداختر تخطيط جدار واحد