التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 11:09 م , بتوقيت القاهرة

التنظيف العميق ومكعبات الثلج.. دليلك للتخلص من المسام الواسعة بالبشرة

خل تفاح للبشرة
خل تفاح للبشرة
تسبب المسام الواسعة المظهر غير المحبب للبشرة، وبالرغم من وضع المكياج بطريقة صحيحة لكن المسام تفسده، لذا يستعرض "دوت مصر" خلال التقرير التالى أبرر الحيل للتخلص من المسام الواسعة بالبشرة وفقًا لما جاء في موقع healthshots.
 
غلق المسامغلق المسام

 

نصائح لغلق المسام الواسعة بالبشرةالغسول

اختاري غسولا قابضا للمسام مناسبا لطبيعية بشرتك، ويفضل أن تحافظى على تنظيف البشرة بشكل جيد ومرتين باليوم صباحًا ومساءً.

 

مكعبات الثلج

بعد الانتهاء من تنظيف البشرة بطريقة جيدة قومي بتمرير مكعب من الثلج على الجلد لغلق المسام، فالثلج من أبرز الخطوات التى تعمل على غلق المسام بطريقة طبيعية وتعزز من صحة البشرة وزيادة الدورة الدموية. 

 

خل التفاح

يعرف خل التفاح بخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، فهو يساعد في علاج حب الشباب، أيضًا له خصائص قابضة للمسام ويعيد توازن البشرة بطريقة سريعة، لذا امزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين من الماء، ثم انقعى كرة من القطن فى الخليط ومرريها على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك، ورطبيها بطريقة جيدة.

 

بياض البيض

بياض البيض له فوائد عديدة للبشرة، يساعدك على توحيد لونها وشدها بطريقة ملموسة، هذه الخطوة تعمل على غلق المسام، لذا افصلي  بياض البيض عن الصفار، ثم قومي بخفقه بطريقة جيدة، وقومي بتوزيعه على البشرة، ثم قومي بتغطيته بمنديل واتركيه يجف تمامًا ثم قشري المناديل، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. 

 

صودا الخبز

تساعد صودا الخبزعلى توازن الجلد أيضًا تساعد خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا في تقليل البثور وحب الشباب وتعمل على معالجة الجلد، لذا ضيفي ملعقتين من صودا الخبز إلى ملعقتين من الماء الفاتر، وقومى بخلط المعجون وتوزيعه على البشرة عن طريق تدليكه بحركات دائرية، اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. 

حيل للتخلص من المسام الواسعةحيل للتخلص من المسام الواسعة