التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:54 م , بتوقيت القاهرة

كيفية استخدام الزيوت الطبيعية للجسم والشعر بشكل صحيح.. قبل ولا بعد الاستحمام؟

الزيوت الطبيعية.. صورة توضيحية
الزيوت الطبيعية.. صورة توضيحية
تعتبر الزيوت الطبيعية، هي واحدة من الطرق القديمة التي كان يستخدمها الملوك للحفاظ على جمالهم، وقد توارثها الأجيال من بعدهم، حيث إن الزيوت بمخلف أنواعها، غنية ومليئة بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة، مما يجعلها تعطي التغذية والترطيب مما يترك لك هذا اللمعان على بشرتك، ومن ضمن الزيوت الطبيعية المناسب للبشرة، هو زيت بذور العنب، واللوز الحلو والمر، ونخالة الأرز، وزيت الجوجوبا، لذلك إذا كنت ترغبين في استخدام الزيت وكأنه لوشن، طبقيه عندما تكون بشرتك مبللة، ويستعرض دوت مصر بعض الأفكار لاستخدام الزيوت الطبيعية بشكل صحيح ولكي تتمتعين بنتائج أفضل للعناية بالشعر والبشرة، وفقا لما نشره موقع "herbandroot".
استخدامات الزيوت الطبيعيةاستخدامات الزيوت الطبيعية
 بعد الاستحمام

بعد الاستحمام يمكنك أن تمري على بشرتك لتجفيفها بمنشفة ثم ضعي الزيت في كل مكان على جسمك، واتركيها تختلط مع قطرات الماء المتبقية على الجلد.

استخدامه في حمام دافئ

تعتبر الطريقة الأنسب والأسرع في الحصول على فائدة الزيت، هي وضعه في حمام دافئ بضع دقائق، ثم دهنه دافئا على البشرة، ودعكه وتحريكه على البشرة بحركات دائرية حتى تمام الامتصاص.

زيوت طبيعيةزيوت طبيعية
استخدامه على الشعر

يمكنك أن تفركي الزيت على أطراف شعرك لتنعيم والتخلص من الهيشان بدهن بصيلات الشعر، كما يعمل الزيت بهذه الطريقة على القضاء على التقصف، مما يتركها برائحة خفيفة، ويجعلها تكتسب الفوائد الكثيرة.

الزيوت الطبيعيةالزيوت الطبيعية
استخدامه عند إزالة الشعر

يمكنك استخدام الزيت بدلا من كريمات إزالة الشعر، أو الكريمات ذات الرغوة، حيث تساعدك الزيوت في الحصول على حلاقة دقيقة ولا تجفف البشرة، فما عليك سوى وضعه الجلد على المنطقة المراد حلقها واستخدام الشفرة عكس اتجاه بصيلات الشعر.