التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:22 ص , بتوقيت القاهرة

طرق تشجعك على إنقاص وزنك الزائد.. بلاش مقارنات والاحتفال بتحقيق أى إنجاز

إنقاص وزن الجسم
إنقاص وزن الجسم
يحاول كل شخص الحصول على جسم رشيق متناسق ولكن قد يفقد حماسه ويتراجع بعد نجاحه في التخلص من بعض الكيلوجرامات من وزنه، مما يتسبب في عودته مرة أخرى للوزن الذى كان عليه، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، طرق للتشجيع على إنقاص الوزن الزائد من الجسم، وفقاً لما ذكره موقع "shape".

 

طرق التشجيع على إنقاص الوزن الزائد من الجسم
 تحديد الهدف
 

يجب على الشخص الذى يرغب في التخلص من وزنه الزائد، أن يحدد الهدف الذى يرغب في تحقيقه أي عدد الكيلو جرامات التي يرغب في التخلص منها ويتوافق مع حالته الصحية وتغير السلوكيات التي تتسبب في زيادة وزنه مع مرور الوقت.

تحديد الهدفتحديد الهدف


 

خطة تناسب أسلوب حياتك
 

يجب على الشخص وضع خطة تساعده على إنقاص وزنه وتتوافق في نفس الوقت مع أسلوب حياته حتى لا يشعر بالتغيير ويتشجع على الاستمرار في خسارة وزنه الزائد، مثل إحداث تغييرات طفيفة في أسلوب حياته الحالي في الطعام مثل تقليص الكميات أو تحضير الأطعمة بشكل مختلف يساعد على إنقاص الوزن، مما يساعد في الحصول على نتائج كبيرة".

طعام صحىطعام صحى
كتابة الخطة على الورق
 

نجاح أي مشروع يتطلب وضع خطة حول طرق تحقيقه، مثل تحديد الكيلو جرمات التي يرغب الشخص في التخلص منهم، وسرد أسباب حاجته لإنقاص الوزن والنظام الغذائي الذى يساعده على تحقيق ذلك .

إنقاص الوزن الزائدإنقاص الوزن الزائد

 

تجنب المقارنات
 

عقد مقارنة في وزن الجسم مع أشخاص أخرى خاصة عارضات الأزياء يؤدى إلى الشعور بالإحباط والملل من الاستمرار في النظام المتبع، لذلك يفضل تجنب عقد مقارنة مع أي شخص آخر، ولكن يفضل عقد مقارنة بين ماكان الشخص عليه قديماً وهو في أفضل حالاته حتى يحقق ذلك مرة أخرى.

ركز على الشعور
 

تركيز الشخص على ما يشعر به بعد قيامه بشىء معين يساعده على إنقاص الوزن الزائد مثل شعوره بعد تناوله لوجبة صحية أو ممارسة تمرين رياضى معين، أو نجاحه في حرق بعض السعرات الحرارية بجسمه، ومدى رضاه عن نفسه حيث يساعده ذلك على الاستمرار حتى ينجح في خسارة وزنه.

 

الاحتفال بتحقيق أي إنجاز
 

يجب على الشخص أن يحتفل بنجاحه في خسارة بعض الكيلوجرامات في رحلته مع إنقاص الوزن، مما يدفعه للاستمرار حتى ينجح في تحقيق هدفه الذى يسعى إليه.