التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:01 ص , بتوقيت القاهرة

مواجهة مثيرة بين سمكة قرش أبيض ومصور بريطانى بالقرب من المكسيك.. فيديو وصور

مصور بريطانى يواجه سمكة قرش أبيض
مصور بريطانى يواجه سمكة قرش أبيض
وثقت الكاميرات لحظة مثيرة لمصور بريطانى نجا بصعوبة من هجوم سمكة قرش بعد أن بدا وكأنها تريد الهجوم على الرجل، حيث تم التقاط الفيديو والصور من قبل المخرج والمصور المولود فى لندن إيوان راناشان، 36 عامًا، وتظهر المشاهد اتجاه القرش والوصول إلى داخل القفص الوقائى ببوصات قليلة، وفقًا لموقع "ديلى ميل".

 

المصور البريطاني التقط المقطع بكاميرته فى منطقة أكواتيك فى جزيرة جوادالوبى على بعد 120 ميلاً من ساحل المكسيك، وفى مرحلة ما واجه القرش وجهًا لوجه المصور الشجاع، ويزن سمك القرش الأبيض الكبير 2.267 كيلو جرام فى المتوسط ​​ويمكن أن يصل طوله إلى 7 أمتار.

بدوره، قال إيوان راناشان: "لقد التقطت هذه اللقطات عندما كنا فى جزيرة جزيرة غوادالوبي، لقد كانت مواجهة لا تُنسى مع ملك المحيط، لقد كنت متحمسًا للغاية بسبب موقع القارب والمكان الذى صنعته الشمس حتى أتمكن من الرؤية من خلال الماء بسهولة حقًا."

سمكة القرش بالقرب من المصورسمكة القرش بالقرب من المصور

وفقًا للباحثين، هناك فرصة واحدة من بين 4332817 شخصًا يموتون نتيجة لهجوم سمكة قرش فى حياتهم، وفى حين أن هجمات أسماك القرش غير المبررة نادرة للغاية فى جميع أنحاء العالم - خاصة فى المملكة المتحدة - إلا أنها تميل إلى أن تكون أكثر شيوعًا فى مواقع معينة.

تعتبر فلوريدا عاصمة لدغات سمك القرش فى العالم بعد الإبلاغ عن 16 هجوماً غير مبرر هناك العام الماضى، وشارك ملف International Shark Attack خريطة تفاعلية على موقعه على الويب، مع تحديد الحوادث العالمية منذ عام 1900.

 

فيما أظهرت البيانات أن أستراليا والولايات المتحدة هما بؤرتان ساخنتان رئيسيتان لحوادث أسماك القرش الشريرة، حيث حدثت 50 حالة هناك فى عام 2022.

لحظة اقتراب سمكة القرش من المصورينلحظة اقتراب سمكة القرش من المصورين
 
لحظة هجوم سمكة القرشلحظة هجوم سمكة القرش