التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

قبل عيد الأضحى.. خطوات سهلة لتنظيف كريستال النجف بأمان

تنظيف الكريستال
تنظيف الكريستال
النظافة طقس أساسي من الطقوس الخاصة بالعيد، لذا يمكن أن يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية خطوات تنظيف الكريستال بطريقة آمنة وفقًا لما جاء في موقع thespruce.
أسهل طريقة لتنظيف الكريستالأسهل طريقة لتنظيف الكريستال
جهزي منطقة العمل:

قبل البدء في تنظيف الكريستال لابد من تجهيز منطقة العمل، لذا ضعي قطعة قماش بلاستيكية أو قطعة قماش على الأرض لالتقاط أي قطرات قد تتسبب في اتساخ الأرضية أو السجاد، ثم ضعي سلم قوي مكان العمل. 

 

قومي بإيقاف تشغيل التركيبات" الكهرباء":

بعد تجهيز منطقة العمل قومي بإيقاف الكهرباء عن هذه المنطقة ولكن تأكدي من أن لديك إضاءة كافية للعمل، ثم قومي  بإغلاق مفتاح الحائط واتركي المصابيح تبرد تمامًا قبل البدء في التنظيف للحفاظ على سلامتك.

تخلصي من الغبار:

استخدمي منفضة  من الريش أو منفضة  من الألياف الدقيقة لإزالة أكبر قدر ممكن من الغبار وخيوط العنكبوت، ثم قومي بتوفير قطعة من القماش لحماية الأثاث  المتواجد من تتطاير الغبار. 

اخلطي محلول التنظيف:

من الممكن أن  تقومي باستخدام المنظف الخاص  المتوفر لديكِ، في حالة عدم توافره قومي بإضافة بينما يمكنك استخدام منظف زجاج تجاري، فإن مزيجًا منزليًا من جزء واحد من كحول معقم الأيد إلى ربع كوب من الماء المقطر ثم امزجي الكحول والماء في زجاجة رذاذ لسهولة استخدامها  بواسطة قطة القماش في اليد حمل الزجاجة في اليد الثانية  .

إزالة البلورات:

قومي بإزالة البلورات ثم ضعيها في جيوب من القماش أو جردل، ثم قومي باستخدام قطعة قماش جافة لإزالة الغبار من  التركيبات والمصابيح .

 

اغسلي البلورات:

املأ ي الحوض البلاستيك بالماء الدافئ وقطرتين من سائل غسيل الأطباق ثم قومي  بتبطين الحوض بمنشفة للمساعدة في منع أي قطع من البلورات أن تتعرض للكسر، ثم قومي بغسل كل بلورة باستخدام قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة، ثم اشطفها جيدًا بالماء البارد وجففيها بقطعة قماش ناعمة. 

 

البلورات  الكريستالالبلورات الكريستال
تنظيف الكريستالتنظيف الكريستال
غسل البلوراتغسل البلورات