التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:05 م , بتوقيت القاهرة

استعدي للعيد.. طريقة تنظيف الفرن بالبخار في 5 خطوات سهلة وآمنة

تنظيف الفرن
تنظيف الفرن
أيام قليلة على الاحتفال بعيد الأضحى، حيث لا يخلو مطبخك من الطهي والتنوع في تحضيرالمشويات والأكلات الدسمة، لذا يمكننا أن نستعرض بعض الحيل الذكية  التي تساعد في تنظيف الفرن ولكن عن طريق البخار، وفقًا لما جاء في موقع Home Edit

 

تنظيف الفرن بالبخارتنظيف الفرن بالبخار

 

خطوات تنظيف الفرن بالبخار:إناء مناسب

يفضل أن تحتاري وعاء  كبير، واملأيه بـ 2 لتر من  الماء ويفضل أن يكون وعاء قابل للاستخدام في الفرن، ثم املأي الوعاء بالماء البارد، وتجنبي استخدام البيركس أوالزجاج.

اضبطي درجة حرارة الفرن:

تأكدي من أن الفرن فارغ باستثناء الوعاء ،ثم اغلقي باب الفرن مع وعاء مملوء بالماء بالداخل ثم اضبطي درجة حرارة الفرن على 450 درجة.

اضبطي الفرن بشكل مؤقت :

يفضل أن تقومي بضبط الفرن بشكل مؤقت من 30 لـ 60 دقيقة، أو على حسب قوة الاتساخ في الفرن ، فمن الممكن أن تعيدي ضبطه مرة أخرى في حالة عدم التخلص من الأوساخ.

دعي الفرن يبرد:

بعد الانتهاء من المهمة دعي الفرن يبرد تماما، مع الحرص على عدم فتح الباب ولكن اتركيه  فترة للسماح بالبخار أن ينتشر في كل مكان بالفرن لكي يساعدك على تفتت الدهون والاوساخ بشكل أفضل، مع الحرص على اخذ كل احتياطات السلامة.

امسحي الأوساخ:

عند الانتهاء من كل التجهيزات السابقة، اخرجي الوعاء من الفرن  ثم قومي بمسح الأوساخ من الفرن بإسفنجة مبللة أو قطعة قماش، ثم اشطفي قطعة القماش كثيرًا وقومي بتكرار الخطوات لحين التأكد من تنظيف الفرن، في حالة إذا لم تحصلي على تنظيف قوي، قومي بعمل محلول من صودا الخبز والقليل من معجون الأسنان. 

 

تنظيف الفرن بالبخار في خطوات سهلةتنظيف الفرن بالبخار في خطوات سهلة
حيل ذكية لتنظيف الفرنحيل ذكية لتنظيف الفرن