التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

لطلاب الثانوية العامة.. تمارين يمكن القيام بها أثناء الجلوس على المكتب

تمارين رياضية.. صورة توضيحية
تمارين رياضية.. صورة توضيحية
قد يصعب على البعض الذهاب لصالات التمارين الرياضية أو النوادي  خاصة طلاب الثانوية العامة الذين يجلسون لفترات طويلة على مكاتبهم للمذاكرة، أو سواء لضيق الوقت لبعض الأشخاص أو حتى لعدم الإمكانيات المادية التي تجعلهم يذهبون للتمرين، وقد تكون هناك تماين بسيطة بإمكانيات محدودة يمكن القيام بها في المنزل، وذلك باستخدام كرسي، حيث إن تمارين الكرسي تسمح بتمرين الجزء السفلي من الجسم، سواء كانت التمارين تقام أثناء الجلوس أو الوقوف، مما يجعلها خيارا ممتازا لأي شخص يعاني من مشاكل في التوازن أو الحركة أو أولئك الذين يتعافون من الإصابة، ويستعرض دوت مصر بعض التمارين البسيطة التي يمكن القيام بها بسهولة باستخدام الكرسي وذلك وفقا لما نشرة موقع "self".
تمارينتمارين

 

تمرين متسلق الجبال

يمكنك الوقوف في مواجهة كرسي قوي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين وذراعيك على جانبيك، ثم اخفض الجزء العلوي من جسمك باتجاه الكرسي وضع راحتي يديك بشكل مسطح على حافة المقعد أسفل كتفيك مباشرة، أفرد رجليك خلفك مباشرة ورفع الكعبين عن الأرض، وحافظ على ظهرك مستويا ومستقيما، ابقِ عينيك على المقعد، سيكون جسمك بزاوية طفيفة، ثم أجلب ركبتك اليمنى نحو ذراعك الأيمن ثم عاود الساق اليمنى إلى وضع البداية واستمر في التناوب.

وضع الرباط

وهذه التمارين يمكنك القيام بها بسهولة، فقط اجلس على كرسي متين وجذعك منتصب وقدميك مثبتة على الأرض، ولف رباط صغير أسفل ركبتيك، ادفع ركبتيك بعيدا عن بعضهما البعض، ويجب أن تشعر بهذا في العضلات الصغيرة على جانب مؤخرتك.

الرياضةالرياضة
تمرين الضغط المرتفع

قف في مواجهة كرسي قوي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين وذراعيك على جانبيك، اخفض الجزء العلوي من جسمك باتجاه الكرسي وضع راحتي يديك بشكل مسطح على المقعد، يجب أن تكون مباشرة تحت كتفيك، افرد رجليك خلفك مباشرة مع غرس أصابع قدميك ورفع الكعبين عن الأرض.

رفع الأثقال

اجلس على كرسي متين وجذعك مستقيما وظهرك مقابل ظهر الكرسي، ابق على قدميك ثابتة على الأرض، ثم أمسك دوبل في كل يد، ثم اضغط على الدمبلز فوق رأسك مع فرد مرفقيك تماما، وحاول ألا تقوس ظهرك، ثم ثني مرفقيك ببطء لخفض الوزن لأسفل إلى وضع البداية.

 

ممارسة الرياضةممارسة الرياضة
الضغط على الاكتاف

الضغط العلوي يعمل على أكتافك وعضلات الترايسبس، نظرا لأنك لست مضطرا للقلق بشأن استقرار جذعك كما لو كنت واقفا، فهذه طريقة رائعة للمبتدئين في الضغط على الكتف.