التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:29 ص , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل آيس كريم الموز البسيط والسريع

ايس كريم
ايس كريم
في الطقس الحار نميل إلى تناول الأشياء المنعشة التي تعطينا الحيوية، وتحسن من المزاج العام، سواء كانت فواكه مقطعة باردة أو تناول قطع البطيخ المنعش أو شرب كوب من الفواكه الطازجة المثلجة.

ويمكن أيضًا تناول المثلجات والآيس كريم السريعة التي تحتوى على طعم الفواكه المفضلة، وفاكهة الموز الجميع بلا استثناء يحبها، ويمكن عمل الآيس كريم السريع من فاكهة الموز بكل سهولة، لتناوله في الطقس الحار وسيحبه أفراد الأسرة كلهم، ولمعرفة طريقة عمل الآيس كريم بالموز السريع تابع التقرير التالي وفقاً لموقع "delish" الذي أشار إلى أن المكونات بسيطة إلى حد كبير، ويمكن صنعها في المنزل بأسرع الطرق، ويمكن استبدال فاكهة الموز بأى فاكهة أخرى كالفراولة أو المانجو أو إضافة الكاكاو لعمل آيس كريم شيكولاتة لذيذ.

 

ايس كريم الموز
ايس كريم الموز

مكونات آيس كريم الموز السريع:

5 ثمرات من الموز الناضج ويقطع لشرائح رقيقة

3 ملاعق كبيرة من اللبن

1 ملعقة كبيرة من العسل

رشة من ملح كوشير

جوز هند مقطع للتقديم على الوجه وهو اختيارى

مثلجات الموز
مثلجات الموز

طريقة عمل آيس كريم الموز السريع:

الخطوة الأولى:

 يتم وضع شرائح الموز على صينية الخبز ويتم تغطيتها بغلاف بلاستيكى ثم يتم تجميدها لمدة تصل إلى ساعتين.

الخطوة الثانية:

 يتم خفق الموز والحليب والعسل والملح في الخلاط حتى يصل لشكل ناعم ودسم.

الخطوة الثالثة:

 عندما تحصل المكونات على قوام ناعم يتم تغطيتها بالبلاستيك، ثم يتم تجميدها لمدة قد تصل إلى 5 ساعات أو يمكن تجميدها خلال ساعات الليل، للحصول على قوام متماسك.

الخطوة الرابعة:

يتم كشطها بملعقة الآيس كريم وتوضع في كاسات ويرش على الوجه العسل وجوز الهند ولمن يرغب في وضع المكسرات يمكن وضع ما يحبه على وجه الآيس كريم، ولمن يريد وضع قطع الفاكهة المقطعة إلى قطع صغيرة ووضعها على الوجه، ويمكن وضع شكولاتة سائلة على وجه الآيس كريم، كما يمكن إضافة فاكهة مثل الفراولة ومزجها ومعاً لتكوين طعام مميز وجديد، وذلك على حسب الرغبة.

 

ايس كريمايس كريم