التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

لو بيجيلك صداع كثير ومفيش مرض.. 7 أسباب نفسية وراء المشكلة

الصداع.. صورة توضيحية
الصداع.. صورة توضيحية
من المعروف أن الصداع هو وأحد من أشهر الأعراض الملازمة لكثير من الأمراض وعلى الرغم من التعب المزمن المصاحب ولكن أحيانًا  عند استشارة الكثير من الأطباء يؤكدون أنه لا يوجد أي مرض يسبب هذا الصداع، وما لا تفكر به أنه من الممكن أن يكون هذا الصداع نتيجة لإشارات لما يحدث حولنا ويرفضها الجسد، فقد يكون عبارة عن علامة روحية أو رسالة من الكون، تمكننا من رؤية ما هو أبعد مما  هو واضح، ويستعرض اليوم السابع تفسيرات محتملة للصداع من وجهة نظر روحية ونفسية عليك بالتخلص منها فوراً، وذلك وفقا لما نشرة موقع "ideapod".
الشعور بالصداعالشعور بالصداع
تفكيرك سلبي

قد يكون التفسير الروحي الأول للصداع هو أنها انعكاس لما يدور بعقلك بطريقة سلبية، فقد تكون الأفكار التلقائية التي تدور في رأسك تؤثر دون وعي على مشاعرنا وردود أفعالنا دون أن نلاحظ ذلك، لهذا السبب، فالصداع هو في الواقع إشارة واضحة لنا لبدء النظر في الداخل والتعرف على طريقة تفكيرنا بشكل أفضل.

 

تعيش في بيئة سامة

التفسير الروحي الآخر للصداع هو أننا بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نعيش بها، نتيجة لوجود شعور داخلي متوتر وغير مريح يسبب لنا ألما جسديا يتمثل في الصداع.

الصداعالصداع
عواطفك غير متزامنة

المعنى الروحي المحتمل للصداع هو أنها علامة على "الخلاف العاطفي"، فعندما نشعر بمشاعر غير متزامنة مع أجسادنا، يمكننا تجربة الأحاسيس الجسدية السلبية، مثل الشعور بالغيرة بدلا من السعادة، أو التعاسة بدلا من السعادة، قد يؤدي ذلك إلى الصداع.

تضغط على نفسك بشدة

عندما يعيش الشخص بوتيرة صعبة ويدفع حدوده بشدة، فهناك فرصة كبيرة لتطور المشكلات الصحية، ومثلا على ذلك القيام بأعمار زائدة عن جهدك وطاقتك، وعدم القدرة على أخذ راحة في سبيل إسعاد الآخرين فكل تلك الأفعال تتسبب في الشعور بالصداع، الحل هو إبطاء وتيرتك وإعادة تقييم وضعك.

ألم الرأسألم الرأس
شعورك بالذنب أو الخجل 

قد يكون هذا الشعور بالذنب أو الخزي أو الشعور بالنقص، هو سبب رئيسي للشعور بالصداع، لهذا السبب من المهم الحفاظ على توازن مشاعرك الحقيقية.

 

لقد تم الكذب عليك أو خداعك

عندما تصاب بالصداع، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير، هل تم الكذب عليك وخيانتك، أو بمعنى آخر، يتم خداعك أو عدم صدقك مع نفسك، فقد تشعر بالغرابة وقد تشعر أنك غريب عن نفسك.

الحزن

يمكن أن يؤدي الحزن أيضا إلى الصداع، فالإنسان دائما لديه ميل للشعور بمشاعرنا بعمق شديد، عندما ندع أنفسنا نحزن أو نبكي، تخبرنا أجسادنا بذلك بطريقة جسدية.