التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

لو عندك إنترفيو شغل.. نصائح مهمة تساعدك تفوز بأى وظيفة

مقابله عمل
مقابله عمل
كل شخص يريد أن يحصل على عمل بشكل سريع ومرموق، ولكن قد يكون في وظيفة ولكن يتم عمل مقابلات على تلك الوظيفة حتى يتم اختيار الشخص الأنسب للعمل بها. ويوجد العديد من الطرق التي تجعل الشخص المتقدم للوظيفة متميز خلال المقابلة الرسمية حتى يحصل عليها، ولمعرفة الطرق التي يمكن أن تساعد الشخص في التألق خلال المقابلات، حتى يعرف المحاور قدرة الشخص من إمكانياته الكبيرة التي يستطيع تقديمها للعمل الجديد، و يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "timesofindia".

مقابلة عمل
مقابلة عمل

 

استعد بشكل جيد:

يجب على الشخص الذى يريد أن يحصل على الوظيفة التي يريدها أن يعرف ما هي قيم وثقافة الشركة المتقدم لها، ويجب عندها أن يظهر المهارات التي تتوافق مع متطلبات الشركة، ويمكن التمرين على أسئلة المقابلة مع ممارسة الإجابات المختصرة ليكون الشخص مستعد وليس متفاجئ.

الاستعداد
الاستعداد

 
عرض الصفات الفريدة:

يجب على الشخص أن يسلط الضوء على مهاراته وخبراته التي تكون سبب في اختياره للعمل، مثل مهارات حل المشاكل، والإبداع، مع التأكد من جعلها تتألق خلال المقابلة.

اعرض صفاتك الفريدة
اعرض صفاتك الفريدة

إظهار الحماس والعاطفة:

يجب على الشخص أن يظهر الاهتمام بالشركة، ويكون إستباقى في طرح الأسئلة، ومن ذلك يمكن إظهار التفانى والحرص على المساهمة في تطوير الشركة.

اظهار الحماس
اظهار الحماس

تقديم أمثلة ملموسة:

يمكن للشخص الذى يتقدم للعمل أن يقدم ادعائات بأمثلة محددة، مع أعطاء امثلة حول كيفية نجاح في مواجهة التحديات أو تحقيق الأهداف أو إظهار مهارات ذات صلة، مما يجعل المحاوين رؤية إمكانياتك.

امثلة ملموسة
امثلة ملموسة

تسليط الضوء على القدرة على المرونة والتكيف:

كل مكان يكون فيه تقدم وتطور كل يوم، والشخص الذى يتقدم للوظيفة المعلن عنها، يمكن أن يظهر قدرته الكبيرة التكيف والمرونة العالية في المواقف المختلفة، أمام المحاورين،  مع العمل مع التقنيات الجديدة في بيئة العمل للتعلم والنمو.

 

تسليط الضوء على المرونةتسليط الضوء على المرونة