التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:13 م , بتوقيت القاهرة

إزالة غسالة الأطباق بدون الاستعانة بفنى فى خطوات بسيطة

غساله اطباق
غساله اطباق
غسالة الأطباق من الأدوات المهمة في المطبخ التي قد تسعف ربة المنزل عند إعداد الطعام وبعد تناول الغداء، عن وضع الأطباق بداخلها لتنظيفها بكل سهولة، وفي الكثير من الأحيان نحتاج تغيير غسالة الأطباق إلى أخرى جديدة ونتراجع أو نتكاسل؛ بسبب الحاجة إلى فني لاستبدالها، ولكن توجد طريقة سهلة لإزالة غسالة الأطباق القديمة، ولمعرفة الطريقة يمكن متابعة التقرير التالى ، وفقاً لموقع "thespruce".

 

قبل البدء في أي شيء:

يجب البحث عن السلك الذى يوفر الطاقة لغسالة الأطباق الموجودة، وفصله من مقبس الحائط، وفى أغلب الأوقات يكون مقبس الحائط أسفل الحوض.

بعد ذلك يتم غلق الماء مع معرفة مكان صمام الإغلاق، الذى يتحكم في خط المياه بغسالة الأطباق، وسيكون هو الآخر موجودا أسفل حوض المطبخ، ويتم توصيله بأنبوب الماء الساخن، الذى يتحكم في الماء من الصنبور وغسالة الأطباق.

غسالة الاطباق
غسالة الأطباق

التعليمات:

فصل مصدر المياه:

قبل إزالة غسالة الصحون، يجب فصل الأنبوبين الذين يصلان بنظام السباكة، أولها هو أنبوب إمداد المياه، ويكون في العادة أنبوب نحاس أو بلاستيكى صغير. وإذا كان لديك صمام إغلاق مخصص، يكون مصدر اتصال يمكن استخدام كماشة قفل القناة لفصل أنبوبة الإمداد بغسالة الأطباق عن مخرج صمام الإغلاق، وإذا تم توصيل غسالة الأطباق بدون صمام إغلاق التثبيت، فيمكن فك الضغط أو صمولة التوصيل التي تربط أنبوب إمداد المياه بغسالة الأطباق بأنبوب الماء الساخن.

فصل المياه
فصل المياه

فصل خط الصرف:

يتم ربط غسالة الأطباق بنظام السباكة عبر خط التصريف، فيجب تحديد موقع الخرطوم المطاطى القادم من الغسالة ومعرفة نهاية التوصيل، ويجب فك المشبك الذى يمسك الخرطوم بفجوة الهواء مع فصل الخرطوم.

فجوة الهواء
فجوة الهواء

فك دعامات التثبيت:

في معظم الأوقات يتم تثبيت غسالة الصحون في مكانها بواسطة زوج من أقواس التثبيت التي تكون من المعدن، يجب فتح باب الغسالة والنظر أسفل حافة طاولة المطبخ، مع إزالة دعامات التثبيت التي تثبت غسالة الأطباق.

دعامات التثبيت
دعامات التثبيت

خفض غسالة الأطباق:

يجب قبل التفكير في إخراج غسالة الأطباق من مكانها أن يتم فك الأرجل، عن طريق إزالة اللوحة الأمامية الموجودة في الجزء السفلى من وجه غسالة الأطباق، وبعدها يتم لف الأرجل الملفوفة في اتجاه عقارب الساعة مع خفض جسم غسالة الأطباق.

إزالة غسالة الأطباق:

تتم إزالة غسالة الأطباق من الخزانة الخاصة بها، عن طريق سحبها بحرص، مع وضعها بعد ذلك على الأرض، ثم بعد ذلك تركيب غسالة الأطباق الجديدة.

اخراج غسالة الاطباقاخراج غسالة الاطباق