التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:39 م , بتوقيت القاهرة

أصغر بنك فى أمريكا .. لديه موظفان فقط ولا يفرض رسوم معاملات

بنك
بنك
مع أصول تبلغ 3 ملايين دولار فقط، وموظفان، ولا أجهزة صراف آلى، ولا موقع ويب، ولا رسوم معاملات، فإن Kentland Federal Savings and Loan هو أصغر بنك فى أمريكا، وهو موجود منذ أكثر من 100 عام.
 
أصغر بنك

من المحتمل أنك سمعت عن عمالقة البنوك فى أمريكا - جى بى مورجان تشيس، ومورجان ستانلى، وسيتى جروب، وويلز فارجو، وبنك أوف أمريكا، ولكن ماذا عن أصغر بنك، بحسب odditycentral.

 
بنكبنك
فرع واحد

بنك Kentland Federal Savings and Loan

 
، وهو رسميًا أصغر بنك فى الولايات المتحدة الأمريكية، تأسس فى عام 1920، من قبل الجد الأكبر لمديره التنفيذى الحالى، هذه المؤسسة المالية الصغيرة لديها فرع واحد فقط فى كنتلاند، إنديانا، ويقدم 3 خدمات فقط، الحصول على رهن عقارى للمنزل، وفتح حساب توفير، وفتح حساب شهادة إيداع.

 

لم يغلق فى كارثة البورصة فى العشرينيات

وقال الرئيس التنفيذى جيمس أ. سامونز لبلومبرج، "كنا المؤسسة الوحيدة التى لم تغلق خلال كارثة البورصة فى أواخر عشرينيات القرن الماضى.. شعر الناس بالأمان لأن أموالهم لن تذهب إلى أى مكان"

 

لكن المناخ المصرفى فى أمريكا قد تغير فى القرن الماضى، لذا فإن Kentland Federal Savings and Loan يشبه النظر إلى الوراء فى الوقت المناسب، كل من الرئيس التنفيذى وصرافه غير المتفرغين يكرهون التكنولوجيا ويفضلون استخدام الأجهزة الميكانيكية مثل آلة الترميز التقليدية لكتابة الشيكات، إنه أحد الأسباب التى جعلت الرئيس التنفيذى يعتقد أن طريقته فى ممارسة الأعمال التجارية قد تنتهى معه.

قال الرئيس التنفيذى البالغ من العمر 55 عامًا، "عندما أنتهى سواء كان المنظمون هم من يضغطون علينا حتى يتم استيعابنا أو أرحل - سيتعين علينا الاستحواذ".

 

سبب آخر للانتهاء الوشيك لـ Kentland Federal Savings and Loan هو هوامش الربح الصغيرة التى يمارسها أصغر بنك فى أمريكا، حيث نجح فى التغلب على المنافسة المحلية بمعدلات أفضل قليلاً على حسابات التوفير والرهون العقارية، لكن هذا هو المصدر الوحيد للدخل، لأن البنك ليس لديه رسوم صراف آلى، ولا رسوم تحويل ولا رسوم معاملات من أى نوع.