التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

نصائح لاختيار شريك حياة مناسب.. لتجنب المشاكل والخلافات الزوجية

زوجان سعداء
زوجان سعداء
يحلم كل شخص بالعثور على نصفه الثانى الذى يكمله، ليكون معه أسرة صغيرة سعيدة ويعيش معه حياة مستقرة مليئة بالاطمئنان والحب الذى يحلم به طوال الوقت، لكن قد يخطئ البعض عند اختيار شريك حياته ويعيش معه حياة تعيسة مليئة بالمشاكل، ولتجنب ذلك نستعرض فى التقرير، نصائح لاختيار شريك حياة مناسب، وفقاً لما ذكره موقع "healthshots".
 
نصائح لاختيار شريك حياة مناسب
 توافق الصفات

عند اختيار شريك الحياة، يجب التدقيق واكتشاف صفاته الشخصية ومدى توافقها، بدلاً من الاهتمام بمظهره الخارجى، لأن الصفات هى التى لا تتغير مع مرور الوقت لكن الشكل الخارجى يتغير مع مرور الزمن.

اختيار زوج مثالىاختيار زوج مثالى

 

فهم سلوك وعادات الشريك

يجب تخصيص فترة خطوبة كافية لفهم عادات وشريك الحياة المستقبلى قبل الزواج، واكتشاف مدى القدرة على التعايش والتفاهم مع هذه العادات وصعوبة التعايش معها، لاتخاذ القرار بإتمام الزيجة أو الانفصال.

نصائح لاختيار شريك حياة مناسبنصائح لاختيار شريك حياة مناسب

 

لغة التواصل

يجب التأكد من وجود لغة تواصل بين الشريكين خلال فترة الخطوبة، والحرية فى التعبير عن آرائهم فى كل شىء دون خوف لأن هذا من أساس العلاقات العاطفية الصحية، وإذا وجد أحدهم صعوبة فى التواصل مع الطرف الآخر والخوف من التعبير عن آرائه أمامه هنا يجب التفكير فى الاستمرار بالعلاقة أو الانفصال.

شريك الحياة المثالىشريك الحياة المثالى
موازنة أوجه التشابه والاختلاف

عند اختيار شريك الحياة، يجب التأكد من وجود بعض الصفات المشتركة بينكما، حتى تستطيعان الشعور بالسعادة والاستمتاع بالاشتراك ببعض الأنشطة حتى تعيشان حياة هادئة مستقرة، حيث لا يفضل أن يكون الشريكان متشابهان تماماً فى كل شىء لأن ذلك يحدث شعورا بالملل ومشاكل، ولا يفضل أيضاً وجود اختلافات كثيرة بين الشريكين لأن هذا يؤدى لصعوبة فى التفاهم بينهما.

 

المستوى الاجتماعى والعلمى

يفضل عند اختيار شريك الحياة، التأكد من أن مستواه المادى والعلمى مناسب لأن اختلاف المستوى الاجتماعى والوظيفى والعلمى بين الشريكين يتسبب فى مشاكل بعد ذلك.

الاحترام 

إذا كانت العلاقة بين الزوجين تفتقر إلى الاحترام، فهذا يتسبب فى حدوث الكثير من المشاكل فيما بعد، لذلك يجب التأكد من توافر هذه النقطة خلال فترة الخطوبة.