التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:27 ص , بتوقيت القاهرة

تجربة فوق السحاب.. فندق مذهل فى الجزء العلوى من ناطحة شاهقة بفيتنام "صور"

ناطحة السحاب فى فيتنام
ناطحة السحاب فى فيتنام
شهدت فيتنام افتتاح فندق Vinpearl Landmark 81، الجديد داخل أعلى مبنى فى الدولة بمدينة هو تشى منه، ويبلغ ارتفاع ناطحة السحاب التى تضم الفندق 461 مترًا، وتطل على نهر سايغون من جهة الامتداد الشرقى لأكبر مدن فيتنام.

ويحتل الفندق، 34 طابق من ناطحة السحاب هذه، التى تتكونّ من 81 طابق، ويحتوى على 223 غرفة وجناحًا موزعة فى جميع أنحاء مكان الإقامة، كما تضم جناح فخم، متمثلا فى جناح البنتهاوس فى الطبقة الـ68، التى يعتبرها الفندق أكبر وأعلى جناح رئاسى فى أنحاء فيتنام، وفقا لموقع CNN عربية.

 

ناطحة السحابناطحة السحاب
الفندق يضم جناح رئاسى

يحتوى الجناح الذى تبلغ مساحته 488 مترًا مربعًا على حمامين رخاميين، ومساحة للنوم تتّسع لخمسة أشخاص، بالإضافة إلى طاهٍ خاص، وآخر يحضّر مشروبات الكوكتيل عند الطلب، وتتضمن كل غرفة، وهذا ليس حصرًا على الأجنحة، نوافذ زجاجية من الأرض حتى السقف، ما يوفر أقصى قدر من الاستمتاع بالمناطق المحيطة.

وفى مقهى "The Cloud" الذى يحمل اسمًا ملائمًا للارتفاع، تقدم القهوة الفيتنامية التقليدية والشوكولاتة المصنوعة محليًا، كما يضم الفندق منتجع أكويا الصحى، تيمّنًا باسم لؤلؤة فيتنامية تقليدية ترمز إلى الجمال. ويستمتع الزوار أثناء وجودهم فى الفندق، بعلاجات صحية مثل تدليك الجسم أو الوجه، أو قضاء بعض الوقت فى الساونا، أو غرفة البخار، أو فى المسبح اللامتناهي.

الإطلالة أعلى ناطحة السحابالإطلالة أعلى ناطحة السحاب

أما الطوابق الأخرى من ناطحة السحاب، من "لاندمارك 81" فهى عبارة عن مساكن خاصة ومناطق جذب عامة، حيث يمكن للضيوف زيارة حلبة التزلج على الجليد، والسينما، ومنطقة لعب الأطفال، ومركز التسوق، من دون مغادرة المبنى، بالإضافة إلى زيارة منصة المراقبة فى الطبقة 81.

وقد استُلهم تصميم المبنى من أسطورة فيتنامية تزعم أنّ صبيًا يبلغ من العمر ثلاث سنوات اسمه ثان جيونج تمكن من محاربة عدو باستخدام حزمة من الخيزران فقط، ويبعد "Vinpearl Landmark 81" حوالى 11 كيلومترًا فقط عن مطار تان سون نهات الدولي، أكبر المطارات وأكثرها ازدحامًا فى فيتنام.

 

حمام سباحة داخل ناطحة السحابحمام سباحة داخل ناطحة السحاب