التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

نصائح لاستعادة النشاط والعودة لروتين العمل.. لو مكسل ومش عايز تشتغل

العودة للعمل
العودة للعمل
يشعر البعض بالكسل والخمول عند العودة للعمل بعد إجازة طويلة، لذلك قد يتكاسل عن تنفيذ العديد من المهام ويؤجلها ما يتسبب فى تراكم المهام عليه، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير نصائح لاستعادة النشاط والعودة لروتين العمل بعد الإجازة، وفقاً لما ذكره موقع مجلة "forbes".

 

نصائح لاستعادة النشاط والعودة لروتين العمل


الاستيقاظ مبكراً

يجب الاستيقاظ مبكرًا قبل موعد العمل بساعة وممارسة تمارين التمدد والتأمل وتناول وجبة الإفطار وكوب شاى أو أى مشروب صباحي مفضل، حتى يصبح الجسد مستعدا للذهاب للعمل، والعودة لروتين العمل مرة أخرى.

صورة أخرىصورة أخرى


 

عقد اجتماع مع فريق العمل

يجب عقد اجتماع مع فريق العمل "لاستخلاص المعلومات" حيث يساعد ذلك على منح الفريق الفرصة لتذكر الأشياء التي ربما تكون قد فاتت الموظفين أثناء الإجازة، كما إن الاجتماع فرصة لمعرفة وتحديد الأولويات التي يجب العمل عليها الفترة المقبلة.

العودة للعمل بعد الاجازةالعودة للعمل بعد الاجازة


 

تحديد الأهداف
 

بعد فحص رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الخاصة، يجب تحضير ورقة وكتابة أهداف الأسبوع التي يسعى الموظف لتحقيقها على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

 

الإقبال على العملالإقبال على العمل

 

البدء بالمهمة الأكثر ترهيبًا أولاً

عند العودة إلى العمل بعد إجازة طويلة، يجب البدء بإنهاء المهام الكبيرة، التي تشغل بال الموظف طوال الوقت وتسبب له في الشعور بالتوتر حتى يشعر بالاسترخاء والراحة بعد ذلك.

 

الحصول على قسط من الراحة

يجب الحصول على قسط من الراحة سواء لممارسة التمارين الرياضية  أو تناول الشاي أو للاسترخاء، مما يساعد على استعادة النشاط والحيوية مرة أخرى .