التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

حكايات على لسان شهرزاد.. الحكاية 25 "سندق وبندق وورق الكرتون"

سندق وبندق وورق الكرتون
سندق وبندق وورق الكرتون
جلست شهرزاد بجوار زوجها الملك شهريار، وهي تشعر بالحماس لتحكي له حكاية جديدة من حكايات "سندق وبندق"، وقالت: "بلغنى أيها الملك السعيد، ذو الرأى الرشيد، إن سندق وبندق كان يجلسان بمنزلهما وكانا يجمعان مع والدتهما صناديق الكرتون الخاصة بالأجهزة الإلكترونية التى اشترتها والدتهما أمس حيث أشترت جهاز كمبيوتر محمول وثلاجة جديدة".
شهرزاد تحكى لشهريارشهرزاد تحكى لشهريار

وحمل الطفلان ورق الكرتون ليتخلصا منه في القمامة ومنعتهما والدتهما من ذلك قائلة: "لأ يا ولاد بتعملوا إيه؟!" و رد الطفلان على أمهما قائلين: "هنرمى الكرتون فى سلة القمامة"، وردت والدتهما قائلة: "لا ماتعملوش كده، هاتوا الورق وتعالوا".

وجلس الطفلان بجوار والدتهما والتى وضعت ورق الكرتون أمامها قائلة: "بصوا ياولاد ورق الكرتون ده لو اتخلصنا منه في سلة القمامة وغيرنا عمل كده، يبقى بنساعد على زيادة التلوث البيئى اللى مع مرور الوقت هيضر البيئة وده هيعود علينا بأثار سلبية على كوكبنا، وهيضرنا كلنا".

ورق الكرتونورق الكرتون

ورد بندق مؤكدًا على حديث والدته قائلاً: "صح يا ماما كانت ميس عبير قالت لينا كده وقت استضافت مصر لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ فى شرم الشيخ اللى تعتبر أول مدينة خضراء في مصر، ومن وقتها وإعلامنا بينصحنا بضرورة الحفاظ على البيئة من خلال إعادة تدوير المخلفات بدل التخلص منها".

وشعرت والدتها بالسعادة وقالت: "صح يا بندق، وعشان كده ياولاد إحنا هنستغل الورق ده فى عمل أشكال لحيوانات أو طيور أو نصمم زهرية وغيرها من الأشكال البسيطة اللى ممكن نعملها بالورق وبكده نستفيد منه فى اللعب أو تحويله لقطعة ديكور".

سندق وبندقسندق وبندق

وأكملت شهرزاد حديثها قائلة: "شعر الطفلان بالحماس والشغف وجلسوا مع والدتهما يصممان الأشكال المختلفة بورق الكرتون، وبهذا تعلموا درس جديد وهو الحفاظ على البيئة من التلوث من خلال إعادة التدوير، و..". وصاح الديك ليعلن عن نهار جديد وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح ووعدت شهريار بحكاية جديدة غداً من حكايات "سندق وبندق". 

الديكالديك