التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:06 م , بتوقيت القاهرة

البقاء للأقوى.. حيتان أوركا تهاجم أخرى رمادية فى معركة استمرت 5 ساعات "صور

معركة حيتان
معركة حيتان
شوهدت مجموعة من حيتان الأوركا القاتلة تهاجم اثنين من الحيتان الرمادية البالغة قبالة سواحل كاليفورنيا، وتم التقاط الصور باستخدام طائرة بدون طيار يديرها إيفان برودسكى، الذي كان في البحر مع Monterey Bay Whale Watch.

وتظهر اللقطات النادرة مجموعة من أكثر من 30 من الأوركا تحاول التهام الحيتان الرمادية حية، فى معركة استمرت على مدار خمس ساعات. كما ذكر صحيفة "ديلي ميل".

بداية الهجوم

بداية الهجوم

ورغم أنه ليس من المألوف أن تهاجم الأوركا الحيتان الرمادية، إلا أنها تستهدف عادة هذا الحجم، وفي هذه الحالة، من المبكر جدًا في الموسم أن تهاجم الأوركا الحيتان الرمادية التي لم تصل بعد إلى المنطقة مما يجعل الهجوم غير عادي للغاية.

تمكن برودسكي من مراقبة الهجوم حتى انفصلت الحيتان الرمادية أخيرًا عن المجموعة وتمكنت من السباحة في المياه الضحلة، وقال "خمس ساعات من هجوم شنه أكثر من عشرين حوتًا قاتلًا على اثنين من الحيتان الرمادية البالغة، ومحاولة الافتراس - والتي كانت غير ناجحة".

تصادم الحيتانتصادم الحيتان

 

هجوم قاتل بين حيتانهجوم قاتل بين حيتان

وعادة ما تصطاد الحيتان القاتلة الحوت الرمادى أثناء توجهها إلى مناطق التغذية الشمالية مع أمهاتها، ولكن تمكنت الحيتان الرمادية التي تعرضت للهجوم من الوصول إلى المياه الضحلة والبعد عن حيتان الأوركا.

هجوم قاتلهجوم قاتل