التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

مسلسل الصفارة.. كيف تتعامل مع أطفالك وتحتويهم؟

مسلسل الصفارة
مسلسل الصفارة
تحول "شفيق" إلى شخصية جديدة فى الحلقة السادسة من مسلسل الصفارة إلى زوج لديه 3 أبناء من زوجته التي سبق لها الزواج وتوفى زوجها وترك لها الأبناء وهى في نفس الوقت شقيقه مدير الشركة التي يعمل بها، والتي تزوج منها لرغبته في التقرب من المدير، وتركته بعد ذلك ليجد شفيق صعوبة في التعامل مع الأطفال ومشاكلهم، وهذه المشكلة تواجه العديد من الأباء، وللتعامل مع مثل هذه المشاكل، نستعرض فى التقرير، نصائح أشارت إليها شيماء عراقي استشاري تعديل السلوك.
نصائح لكسب ود الأبناء والتعامل معهم بطريقة إيجابيةالتصرف بطريقة طيبةالتخطيط الجيد لاستقبال أي رد فعل غير متوقع منهم والتصرف بشكل طيب، فيجب توعية الأمهات بطرق التعامل مع اطفالهم منذ الولادة والتريبة الصحية التي تجعلها تشعر بالراحة طوال الحياة .

التعامل مع الصوت العالى:
في حالة إذا تحدث طفلك بصوت عالٍ فيفضل التعامل معه بطريقة إيجايية بدون أي عصيبة ومحاولة الإهتمام به والسماع له ومعرفة أسباب ذلك.
 

امتصاص غضبه:
أحيانا يحدث أن طفلك ينفعل عليك بدون سبب وقد نجد البعض يخطئ في طرق التعامل أحيانا تصل إلى  تعنيفه لكن من الأفضل أن يتم امتصاص غضبه بسرعة  بدون إهانته أوالتقليل منه .
 

عقابلابد أن يكون هناك عقاب لكن إيجابي يجعله يشعر بالخطأ وليس بالإهانة سواء بالضرب أو الألفاظ ممنوع لكن يمكن ان يكون العقاب في مصروفه الشخصي أو تأجيل سفرية.

الاحتواء

احتوي أولادك اسمع لهم بشكل جيد لا تتجاهلهم في حالة صدور أي رد فعل منهم لكن بعقد علاقة صداقة معه يمكنك معرفة السبب ومساعدتهم.

مسلسل الصفارةمسلسل الصفارة
أحد المشاهدأحد المشاهد
شفيق يتحدث مع أولياء الأمورشفيق يتحدث مع أولياء الأمور