التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

وحوى يا وحوى ورمضان جانا.. أغانى تشعرنا بالبهجة والأجواء الرمضانية كل عام

مشهد من أغنية الراجل ده هيجننى
مشهد من أغنية الراجل ده هيجننى
الأغانى من أفضل الأشياء التي تجعل الأجواء جميلة وبها مشاعر من المرح والبهجة، خاصة في الأجواء الرمضانية، فالغناء يكون مرتبط بالحدث، ومنها الأغانى التي من أول ما تسمعها تشعر بالبهجة لحلول الشهر الكريم..

وتوجد الكثير من أغانى رمضان التي نسمعها خلال الشهر المبارك، ومنها أغنية رمضان جانا وأغنية وحوى يا وحوى، ولمعرفة أفضل الأغانى التي تشعرك بأجواء شهر رمضان الكريم، والتى نسمعها كل عام، تابع التقرير التالى.

أغنية رمضان جانا وفرحنا به لمحمد عبد المطلب:

برغم بساطة هذه الأغنية بشكل كبير، إلا أنها معبرة جداً عن حالة السعادة بقدوم شهر رمضان المبارك، وبصوت الفنان محمد عبد المطلب الشجى مع الكورال وهو يغنى تلك الكلمات الأكثر من رائعة، مما يشعر الشخص بالقشعريرية وهو يسمع تلك الكلمات الجميلة، مع أصوات الموسيقى التي تدق بكل حرفية شديدة.

عبد المطلب
محمد عبد المطلب

أغنية مرحب شهر الصوم لعبد العزيز محمود:

تلك الأغنية البديعة " مرحب شهر الصوم مرحب لياليك عادت في أمان، بعد انتظارنا وشوقنا إليك جيت يا رمضان"  والكلمات أكثر من مبهجة، وبها الكثير من الأجواء الرمضانية الجميلة، والأغنية مبهجة وخفيفة وسريعة في ذلك الوقت الذى كانت الأغنية تشعر أنها طويلة إلى حد ما.

عبد العزيز محمود
عبد العزيز محمود

الراجل ده هايجننى لصباح والمهندس:

هذه الأغنية الخفيفة الفكاهية التي تتسم بالمرح والبهجة للجميلة صباح والفنان القدير فؤاد المهندس، والذى كانت كلماتها للعبقرى حسين السيد وألحان محمد الموجى، وتعتبر هذه الأغنية من أشهر دويتو رمضانى، والتي تحكى عن الزوج الذى يشعر بالجوع ويريد كل أصناف الطعام أمامه، والزوجة تشعر بالجنون من تصرفات الزوج الجائع، مثل الأطفال الذى تجدها غريبة على أجواء رمضان.

صباح والمهندس
صباح والمهندس


أغنية وحوى يا وحوى لأحمد عبد القادر:

أغنية وحوى يا وحوى، تعتبر من الأغانى المرتبطة بشكل وثيق بشهر رمضان الكريم، والفانوس، غناء المطرب أحمد عبد القادر، والتي تقول "وحوى يا وحوى إياحا، رحت يا شعبان إياحا، وحوينا الدار جيت يا رمضان"، وأشارت العديد من المصادر إلى أن كلمة وحوى ياوحوى يعود تاريخها للعصر الفرعونى القديم.

احمد عبد القادراحمد عبد القادر