التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

هارى وميجان ماركل لن يدفعا إيجارا إضافيا للإقامة فى فرجمور كوتاج.. اعرف التفاصيل

هارى وميجان ماركل
هارى وميجان ماركل
أبرم الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، صفقة مع قصر باكنجهام لعدم دفع إيجار إضافي على استخدام منزل فرجمور كوتاج، بعدما أعاد الأمير هارى 2.4 مليون جنيه إسترلينى، استخدمت لتجديد المنزل، بعد أن كانت مدفوعة من أموال دافعى الضرائب، إلا أن هارى سدد المبلغ كاملا، وكشفت صحيفة "ديلى ميل "البريطانية، أن عائلة ساسكس كانت ستدفع "سعرًا تجاريًا" لاستئجار المنزل المكون من خمس غرف نوم في ملكية وندسور. 
الأمير هاري سدد التزاماته من إيجار منزل فرجمور كوتاجلكن مسئولي القصر أكدوا أن الدفعة الإجمالية التى سددها الأمير هارى ألغت التزامات الإيجار للزوجين حيث تم اعتبار القيمة المتزايدة للعقار بعد العمل "إيجارًا بدلاً من ذلك".
 
التقديرات تشير إلى أن العقار سيكلف ما بين 150 ألف جنيه إسترليني و 230 ألف جنيه إسترليني سنويًا للإيجار، مما يعني أن ساسكس قد وفر ما يصل إلى 690 ألف جنيه إسترلينى.
 
WhatsApp Image 2023-03-19 at 1.53.30 PMفرجمور كوتاج
دوق ودوقة ساسكس لن يجددا عقد إيجار منزل فرجمور كوتاج 
ولن يجدد دوق ودوقة ساسكس عقد الإيجار عندما ينتهي في وقت لاحق من هذا الشهر، فيما قال متحدث باسم القصر: "ساهم دوق ودوقة ساسكس بمبلغ 2.4 مليون جنيه إسترليني في المنحة السيادية التي غطت تجديد منزل فروجمور الريفى، لقد أوفوا بالتزاماتهم المالية فيما يتعلق بفرجمور كوتاج".
 
وتماشيًا مع الممارسة المعتادة لتقرير المنحة السيادية، تم فحص المعالجة المحاسبية والتوقيع عليها من قبل مكتب التدقيق الوطني والخزانة، كما هو الحال مع أي اتفاق من هذا القبيل بين المالك والمستأجر، فإن المزيد من التفاصيل المتعلقة بترتيبات الإيجار في ساسكس ستكون مسألة خاصة.
 
WhatsApp Image 2023-03-19 at 1.53.30 PM (1)هارى وميجان ماركل فى فرجمور كوتاج
استطلاع: معظم البريطانيين يؤيدون حضور هارى مراسم تنصيب والده.. ويرفضون ميجان

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن استطلاع أظهر أن معظم البريطانيين يرغبون فى حضور الأمير هارى لمراسم تنصيب والده الملك تشارلز الثالث فى مايو المقبل.

فى المقابل، أكد معظم البريطانيين، وفقا للاستطلاع، أنهم لا يرغبون فى حضور ميغان ماركل، زوجة هاري، وكذلك الأمير أندرو، شقيق الملك.

وأظهر الاستطلاع الذى أجرته وكالة بلومبرج للأنباء ودلتا بول لاستطلاعات الرأى أن 41% يدعمون حضور الأمير هارى لمراسم التنصيب، فى حين يعارض حضوره 37%، بينما لم يحسم 22% أمرهم.

وأشار الاستطلاع إلى أن 43% لا يرغبون فى حضور ميغان ماركل، زوجة هاري. كما أظهر الاستطلاع أن 46% لا يؤيدون حضور الأمير اندرو مراسم التنصيب، فى حين يدعمه 36%، بينما لم يحسم 17% أمرهم.