التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:21 ص , بتوقيت القاهرة

لو من محبي السمك.. أماكن يمكن الاستمتاع بالصيد بها

الصيد.. صورة توضيحية
الصيد.. صورة توضيحية
يتميز الصيد بأنه من أكثر الهوايات التي تساعد الإنسان على الهدوء والتأمل واكتساب البر والرحمة والصبر أيضًا، فهي هواية تزيد من الأخلاق الجميلة، فأثناء الصيد يستمتع الشخص بمنظر النيل الجميل والمميز والذي يعطي الشعور بالاسترخاء والهدوء، كما أنه ينشط التأمل، كما أن هذه الطريقة يمكن أن يمارسها بعض الأشخاص في إجازة الويك إند للتخلص من التوتر العصبي طوال الأسبوع، ولذا يستعرض "اليوم السابع" بعض الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في الويك إند"الإجازة الأسبوعية" والاستمتاع بالصيد بها من أسماك طازجة.
كوبري المنسترلي

كوبري المنسترلي يوجد هذا الكوبري في منطقة المنيل، بين متحف أم كلثوم، ومقياس النيل، وهو عبارة عن كوبري خشبي مزخرف ويعتبر من أجمل الكباري المصرية وهو مبني على الطراز المعماري المصري، يمكن الجلوس عليه للاستمتاع بالصيد، ومشاهدة النيل، وذلك ليلا أو نهارا.

نهر النيلنهر النيل

 

جزيرة الدهب

أما عن جزيرة الدهب هي من أشهر الأماكن التي يتوجه إليها الناس للاستمتاع بالصيد فيها، سواء المحترفون الصيادين، أو الهواة، أو حتى من باب التجربة، كما تتميز تلك المنطقة بوجود الكثير من الأماكن التي تتيح بيع وأستئجا أدوات الصيد.

حديقة الفنون

توجد حديقة الفنون على ضفاف النيل بالمنيل، تتيح الحديقة الفرصة لهوات الصيد في أماكن مخصصة بين الأشجار، كما أنها تسمح بدخول الأدوات أو استئجارها من أماكن المخصصة بالحديقة، لم تقتصر تلك الحديقة على الكبار فقط، بل إنها تسمح للجميع بمختلف الأعمار بممارسة تلك النوايا.

الصيدالصيد
نادي الكشافة

يوجد نادي الكشافة بمنطقة البحر الأعظم بالجيزة، ويسمح بدخول أدوات الصيد بمقابل رمزي، كما أنه يسمح بدخول الأعضاء وغير الأعضاء، بمختلف أعمارهم، كما أنه يوجد به تدريب على الصيد.

الكباري المصرية

هناك العديد من الكباري التي يمكن الصيد من فوقها، مثل كوبري قصر النيل، وكوبري الجامعة، وكوبري عباس، والجلاء، والملك الصالح، ولكنه يحظر وجود الأطفال به لعدم الأمان من السيارات.

هواية الصيدهواية الصيد