التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

اصابة العمود الفقرى لانثى فيل بالتشوه بسبب حمل السياح عقود طويلة

انثي فيل مشوه بسبب السياح
انثي فيل مشوه بسبب السياح
كشفت صورة مروعة تعرضت له أنثى الفيل بعد العديد من السنوات وهى تحمل السياح على ظهرها الذى تأذى من استمرار هذا الحمل وكما نشر موقع الديلي ميل أصدرت مجموعة الحيوانات البرية وأصدقاء الحياة البرية في تايلاند (WFFT) صورة للفيلة "باي لين" التى تبلغ من العمر 71 عامًا، والتى أصابها تشوه في العمود الفقري بعد  حمل السياح لعقود طويلة.
 
 
انثي الفيلم المشوهانثي الفيلم المشوه

 

انثي فيل بعد 25 عام من حمل السياحانثي فيل بعد 25 عام من حمل السياح

 

رحلات حمل الفيلة للسياحرحلات حمل الفيلة للسياح

 

سياحة ركوب الأفيال 

 

ففي بعض الحالات ، كان يُجبر الفيل المسن على حمل ما يصل إلى ستة أشخاص في المرة الواحدة، وظهرت أنثي الفيل منهكة ومتعبة للغاية بعمود فقري متدلي بعد عقود من حمل وزن هائل.

وقضت أنثي الفيل 25 عامًا في العمل بالرحلات في تايلاند، لكنها الأن وجدت ملاذًا في منشأة Wildlife Friends Foundation في تايلاند.

ويعد ركوب الفيلة نشاطًا سياحيًا شهيرًا بشكل كبير في بلدان مثل تايلاند المكتظة بالسكان مع الأفيال الآسيوية. هذا أيضًا يجعله عملًا مربحًا بشكل لا يصدق لشركات الرحلات، وحسب التقرير قامت مجموعات الحملات مثل WFFT منذ فترة طويلة بحملات لمنع الشركات السياحية المحلية من استخدام الحيوانات. يعتقدون أن هذه الممارسة تستغل الأفيال.

وقالت جماعة حملة الحيوانات إن "الأفيال المستخدمة في الرحلات غالباً ما تقضي أياماً كاملة وهي تحمل وزن مدربها ومجموعات السياح وهودا ثقيلة".

يمكن أن يؤدي هذا الضغط المستمر على أجسادهم إلى تدهور الأنسجة والعظام الموجودة على ظهورهم، مما يتسبب في أضرار جسدية لا رجعة فيها في العمود الفقري.

وظهر باي لين لا يزال يحمل ندوبًا من نقاط الضغط القديمة، وتم إنقاذ انثي الفيل التي تبلغ  من العمر 71 عامًا بواسطة WFFT، وتعيش الأفيال مثل Pai Lin داخل حاويات مجموعة الحيوانات التي تمتد إلى 44 فدانًا ومليئة بالأشجار والبحيرات لتعب بها .