التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

7 أحجار كريمة تساعد على الحد من التوتر اوقات الأزمات أولها السترين

الامتحانات.. صورة توضيحية
الامتحانات.. صورة توضيحية
يؤثر التوتر بالسلب على مستوى التركيزلدينا، خاصة إذا كان الشخص منا يعانى من الإجهاد والتشتت، ولكن هناك طريقة تساعد على زيادة التركيز والحد من التوتر، وذلك باستخدام الأحجار الكريمة، ويستعرض دوت مصر العديد من الأحجار الكريمة التي تقضى على التوتر الناتج عن المذاكرة أو الامتحانات، كما نشر موقع "sarahscoop".
 
 
التوترالتوتر

 

حجر السترين

السترين، من أبرز الأحجار التي تعمل على زيادة ذاكرتك وذكائك مع تقليل التوتر، فإذا كنت تخشى إجراء الاختبارات فما عليك سوى حمل حجر السترين، وسوف تختفي كل مخاوفك.

سترينسترين
حجر الملكيت

يساعد الملكيت في تحسين مهارات الاتصال وتحفيز النشاط العقلي، لذلك إذا وجدت نفسك تواجه مشكلة في التركيز على موضوع معين، فقط امسك هذا الحجر بين يديك لبضع دقائق.

المالكيتالمالكيت
سموكي كوارتز

يساعد هذا الحجر على التخلص من الطاقة السلبية، والتخلص من التوتر، ويضيف المزيد من الطاقة الإيجابية، وهو حجر مهدئ شائع لقدرته على إحداث إحساس بالسلام وصفاء الذهن.

سموكي كوارتزسموكي كوارتز
الأخضر افينتورين

الأخضر افينتورين بلونه الراقي الهادئ، يساعد هذا الحجر على التركيز والتحصيل العلمي بشكل أكبر، كما أنه منبع للطاقة الإيجابية والإبداعية وينظف التاج شقرا.

افنتورين الأخضرافنتورين الأخضر
جاسبر أحمر

يساعد على الشعور بالهدوء والاستقرار بغض النظر عن مدى صعوبة وضعك في الامتحان، ويوصى باستخدامه إذا كان لديك الكثير من مشاكل التركيز أو كنت تعاني من انهيار عصبي أو إجهاد.

جاسبر أحمرجاسبر أحمر
دموع أباتشي

إذا كان لديك في كثير من الأحيان أحلام سيئة بعد دراسة مادة معينة، فما عليك سوى إمساك حجر أباتشي بين يديك، وسوف تختفي كل الأحلام السيئة، حيث يعمل هذا الحجر على تهدئة الثرثرة الذهنية وخلق مجال طاقة إيجابي.

دموع اباتشيدموع اباتشي
التورمالين الأسود

يعتبر التورمالين الأسود من أكثر الأحجار استخداما لتحفيز النشاط العقلي، خاصة إذا كنت تحاول إيجاد حل لمشكلة أو قرار صعب، يساعد حجر العقل على تثبيت الأشياء في الذاكرة طويلة المدى وتسريع عملية التعلم.