التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

كلب ولا ذئب.. جرو يثير حيرة الشرطة الأمريكية والحل فى الحمض النووى "فيديو"

جرو يثيرة حيرة الشرطة الأمريكية
جرو يثيرة حيرة الشرطة الأمريكية
عثرت الشرطة الامريكية فى دالاس على جرو بجوار حاوية للقمامة، مما أثار حيرة السلطات إذا كان كلبا أم ذئبًا، فى واقعة طريفة أثارت اهتمام السلطات بولاية تكساس الأمريكية، بحسب ما ذكر موقع upi، وقرر رجال الشرطة الاستعانة بخبراء عالم الحيوان، لتحديد هوية الحيوان الصغير.

بعد إنقاذ الحيوان، سلمه ضباط الشرطة إلى شركة دالاس لخدمات الحيوانات، حيث أرسل ملجأ الحيوانات اختبار الحمض النووى لـ Toast لتحديد سلالته واستبعاد ما إذا كان ذئبًا أو نوعًا بريًا آخر، وأضاف KENS أن نتائج الاختبارات الجينية ستحدد المنزل الجديد للجرو.

الجرو توستالجرو توست

وبالفعل، قالت شركة دالاس لخدمات الحيوانات، إنها ستجرى اختبار الحمض النووى (DNA)، لتحديد ما إذا كان الجرو الذى عثرت عليه الشرطة كلبا أم ذئبا، وأكدت الشركة فى منشور على "فيسبوك"، أن إدارة شرطة دالاس عثرت على الجرو الذى يطلق عليه اسم "توست" إلى جانب حاوية قمامة، مشيرة إلى أنها "غير متأكدة من هويته".

الجرو متاح للتبنى بعد إثبات أنه كلب محلى

ومن جابنها، قالت جاكى ساذرلاند، مسؤولة خدمات الحيوانات فى دالاس، التي ترعى توست، إنها تعتقد أن الجرو من المحتمل أن يكون كلبًا محليًا، ومن المحتمل أن يكون مزيجًا من Australian shepherd، وأضافت أن"توست" سيكون متاحًا للتبني إذا تبين أنه من الكلاب المحلية.

العثور علي جرو محيرالعثور علي جرو فى دالاس الامريكية
الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات تستقبل 6.3 مليون حيوان سنويا

في الشهر الماضى، استقبل الملجأ 258 حيوانًا ضالًا، مع 168 كلبًا تم اصطحابهم خلال عطلة نهاية أسبوع واحدة، وأفادت الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات، أن ما يقرب من 6.3 مليون حيوان مصاحب يدخلون ملاجئ الحيوانات الأمريكية سنويًا، في حين يتم تبني حوالي 4.1 مليون حيوان مأوى سنويًا، ويتم إرجاع 810.000 رأس فقط من الحيوانات التي تدخل الملاجئ باعتبارها ضالة إلى أصحابها الأصليين.

وعلى الرغم من أن بعض الكلاب لديها ميل طبيعي للتجول، إلا أن جمعية مستشفيات الحيوانات الأمريكية توضح على موقعها الإلكتروني أن هناك العديد من الاحتياطات التي يمكن لمالكي الكلاب اتباعها لمنع اختفاء الكلب من المنزل.