التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:57 م , بتوقيت القاهرة

6 أطباق شهية يمكنك تقديمها لأطفالك تنشط الذاكرة

هامبرجر.. صورة تعبيرية
هامبرجر.. صورة تعبيرية
يحاول كل منا الالتزام بنظام غذائي صحي، ولكننا احيانا نحتاج لتناول تلك الأطعمة المضرة بصحتنا، إلا أن العديد من الأطعمة أو الوجيات السيعة تدخل تحت بند الأطعمة الصحية، على الرغم من إرتفاع  سعراتها الحرارية، ويستعرض"دوت مصر" الأطعمة السريعة التي تنفذ بطريقة الوجبات السريعة لكن في البيت، كما نشر موقع "crazymasalafood".

 

الهامبرجر

أنت الآن في حالة صدمة وتتساءل كيف للهامبرجر أن يكون وجبة صحية؟، لكنه فى الحقيقة غني بحمض اللينوليك والبروتين الموجودين في لحوم البقر بكثرة، خاصة إذا قمت بتحضيره من اللحم البلدي الصافي، بالإضافة أيضا إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدات الموجودة في الخبز، ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك الموجود في الخضراوات المصافي للساندويتش، ولكن ما يجعله غير صحي هو عدم اختيار المكان المناسب لتقديمه، أو الطريقة الخاطئة لصنعه التي قد تحتوى على مكسبات طعم ولون.

همبورجرالهامبرجر
أصابع بطاطس مقلية

ومثلها مثل الهامبرجر، فهي من الأطعمة السريعة المفيدة، حيث تحتوى على مضادات أكسدة، وغنية بالكاروتين، كما أنها خالية من الجلوتين بشكل طبيعي، وتساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، والتحكم في مستويات السكر في الدم، يمكنك تحضيره عن طريق تقطيع البطاطس بشكل رفيع ووضعها في ماء بارد وثلج لمدة ساعة، ثم قليه في زيت نظيف وتقديمه لأطفالك.

بطاطس مقليةبطاطس مقلية

 

أجنحة دجاج

ومن الأكلات المفيدة والمغذية التي يمكن تناولها، كوجبة سريعة دون خوف، ولكن مشكلتها الوحيدة أنها غنية بالسعرات الحرارية التي لا فائدة منها إلا فقط زيادة الوزن، لكنها مفيدة في عمل الجهاز المناعي، والحفاظ على نضارة البشرة، يمكنك تحضيره سواء بتتبيله وتحميره أو بوضعها في صينية مع التوابل المفضلة وخضراوات وعملها صينية في الفرن.

اجنحة دجاجاجنحة دجاج
رقائق البطاطس

تحتوي رقائق البطاطس على كمية جيدة من البوتاسيوم والصوديوم والفيتامينات والمنجنيز، التي تعمل بدورها على تنشيط الذاكرة، فلا مانع من تناول طبق صغير منها اسبوعياً لأنها غنية بالسعرات الحرارية.

رقائق بطاطسرقائق بطاطس
البيتزا

تحتوي شريحة البيتزا على اثني عشر جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى من خلال الخضار الموجودة، فلا تتردد من تناولها إذا أضررت لتناول الوجبات السريعة، اصنعيها في البيت.

بيتزابيتزا
الناتشوز

يأتي رقائق الناتشوز في العديد من النكهات والأشكال، على الرغم من سعراتها الحرارية المرتفعة إلا أنها غنية جِدًّا بالألياف، فإذا كنت تحبها وتحب تناول الكثير منها، يمكنك طهيها في الفرن، وليس في الزيت.

الناتشوزالناتشوز