التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:15 ص , بتوقيت القاهرة

رجل يحول طائرة بوينج 737 إلى فيلا فاخرة على منحدر بجزيرة بالى.. صور

تحويل طائرة بوينج إلى فيلا فاخرة
تحويل طائرة بوينج إلى فيلا فاخرة
اشترى مطور يدعى فيليكس ديمين، طائرة بوينج 737، متقاعدة منذ عام 2021، وتمكن من تحويلها إلى فيلا فاخرة تقع على قمة منحدر بالقرب من شاطئ "نيانج نيانج" فى جزيرة بالى الإندونيسية.
 
الفيلا ستتاح للإيجار أبريل المقبل

فيلا "Private Jet by Hanging Gardens"، مكونة من غرفتى نوم، ومسبح، وتقع على ارتفاع 150 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وستكون الفيلا الفاخرة، متاحة للإيجار بدءًا من أبريل المقبل، مقابل 7 آلاف دولار، وفقا لموقع CNN عربية.

وفى البداية، فكّر ديمين، بشراء طائرة خاصّة بغرض الاستخدام الشّخصي، ولكنّه سرعان ما رأى إمكانيّة تحويل الطّائرة إلى شيء مميز حقًا، وقال، "حتّى قبل شرائها، اعتقدت أنّه من الممكن تحويلها إلى شيء فريد، وقرّرت التّركيز على إنشاء فيلا".

أثاث فخم داخل الطائرةأثاث فخم داخل الطائرة
تفكيك 50 ألف مسمار لنقل الطائرة من مكانها

نقل الطّائرة من موقعها فى بالى إلى قمّة منحدر كان مهمة صعبة، إذ أوضح ديمين، "كان علينا تفكيكها بعد التشاور مع فريق بوينج"، مشيرًا إلى أنّهم فككوا 50 ألف مسمار.

استغرقت العمليّة حوالى شهرين من التّخطيط، بينما استغرقت عمليّة النّقل الفعليّة، التى اشتملت على رافعتين، ومنصّة ضخمة، ومتخصصين، ومُرافِق من الشّرطة، فترة 5 أيام، وبمجرّد إعادة تجميع الطّائرة فى موقعها على السّاحل الجنوبى لبالي، تمكّن ديمين من إزالة غالبية ما احتوت عليه النّاقلة من الدّاخل لإكمال أعمال التّجديد المطوّلة.

ذكر "ديمين" أنه بذل جهودًا كبيرة للتّأكد من أنّ التّصميم الدّاخلى يتماشى مع رؤيته الأصليّة، ويمكن الوصول إلى الفيلا عبر درج يأخذك إلى جناح الطّائرة، ومن ثم للمدخل الرئيسى، وتحتوى الطائرة، على غرفة معيشة فيها حانة، وسرير يتحوّل لأريكة، ومدخل زجاجي، بالإضافة إلى غرفتى نوم مع خزانة ملابس يمكن الدّخول إليها.

الطائرة من الداخلالطائرة من الداخل
 
تحويل قمرة القيادة لحمامتحويل قمرة القيادة لحمام
مواقف غريبة حدثت فى الفيلا

وتلقّى المشروع الفريد من نوعه الكثير من الاهتمام عبر وسائل التّواصل الاجتماعي، وقال ديمين: "فى أحد الأيّام، أتيت ورأيت سياجًا مكسورًا، و150 شخصًا يجلسون على متن طائرتنا"، كما أنّه تحدّث عن قفز أحد الأشخاص الذى يمارس الطّيران المظلّى من جناح الطّائرة ذات مرّة".

 

ورُغم تأكيد ديمين من أنّ الطّائرة خضعت للعديد من اختبارات السّلامة، إلا أن موقعها الخطِر، بالإضافة إلى الصّور المختلفة التى شاركها المؤثّرون، خلال سيرهم على جناح الطائرة، أو التدلى بأرجلهم من باب الطائرة، أثارت الدّهشة، وأوضح ديمين أنّه تم تركيب حاجز عند الصّخور لأغراض السّلامة.

الطائرة بعد تحويلها إلى فيلا فاخرةالطائرة بعد تحويلها إلى فيلا فاخرة