التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:46 ص , بتوقيت القاهرة

تعرفى على استخدام وفوائد زيت البرغموت لعلاج مشكلات الشعر

زيت البرغموت.. صورة توضيحية
زيت البرغموت.. صورة توضيحية
تبحث الكثيرات عن زيت البرغموت، وهو من أكثر الزيوت التى لها القدرة على حل أغلب مشاكل الشعر، كما ينصح باستخدامه المتخصصين خاصة لعلاج مشكلات الشعر الجاف والتالف، ويستعرض "دوت مصر" فوائد هذا الزيت كما نشرة موقع "stylecraze".
البرغموتالبرغموت

 

ما هو زيت البرغموت؟

زيت البرغموت هو زيت مستخلص من قشور برتقال البرغموت، ويشبه في مذاقه الزيت الحار، وله رائحة مميزة تشبه الليمون، ولهذا البرتقال اسم آخر وهو كمثرى الشكل،  الزيت له العديد من الخصائص حيث إنه مضاد للميكروبات، ويساعد في مكافحة مشاكل فروة الرأس، بالإضافة إلى العديد من الفوائد منها:

 

أولاً: فوائد زيت البرغموتتعزيز نمو الشعر

يعمل زيت البرغموت على تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، وهذا ما يتسبب في تعزيز نمو الشعر، وتجديد بصيلات الشعر التالفة.

يقلل من قشرة الرأس

يتميز هذا الزيت بخصائصه المضادة للميكروبات، والتي تعمل على تطهير فروة الرأس من القشرة، وتراكمات الزيوت على فروة الرأس.

يعزز لمعان الشعر

يحتوي زيت البرغموت على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الإجهاد التأكسدي والذي يؤثر بالسلب على الشعر، مما يجعله يفقد لمعانه وبريقه.

يساعد في تقليل التجعد

يساعد زيت البرغموت على تنعيم الشعر ومعالجة تمويجه، مما يمنحك تحكمًا فائقًا في التجعد، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشر.

يهدئ فروة الرأس

يعمل زيت البرغموت على تهدئة فروة الرأس المتهيجة والتي تزيد الحكة، كما أنه يعمل على تحفيز نشاط الدم، في فروة الرأس مما يساعد على تطويله بشكل أسرع.

برتقال البرغموتبرتقال البرغموت
ثانياً: استخدامات زيت البرغموتطريقة استخدام زيت البرغموت

يفضل عدم استخدامه مباشرة على فروة الرأس، مع ضرورة مزجه مع زيت ناقل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو أو زيت للجوجوبا أو زيت الزيتون.

استخدمه لتدليك فروة رأسك

يمكن مزج قطرتين من زيت البرغموت، مع ملعقة كبيرة من الزيت أى نوع زيت آخر، ثم قومي بتدربك فروة الرأس، واتركيه ليلة كاملة، يزيد من صحة الشعر

زيت البرغموتزيت البرغموت