التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

خطوات للحد من التوتر اولها الرياضة والموسيقى

التوتر.. صورة تعبيرية
التوتر.. صورة تعبيرية
يعانى الكثير من الناس من التوتر، الذى ينتج عن التفكير وعدم إنجاز المهام المكلف بها، بما يعنى أن التوتر عبارة عن نوبة يمكن أن تظل ساعات عديدة، دون وجود امكانية للتخلص منها فى الحال ويستعرض" دوت مصر " كما نشر فى موقع"pmaonline" خطوات قادرة على الحد من التوتر كما تحكى السطور المقبلة:

الاستحمام له عدة مميزات ليست فقط النظافة، فإذا دمجت الاستحمام مع الاسترخاء وذلك بوضع زيوت عطرية وشموع فواحة داخل حمامك، مع أخذ حمام لمدة لا تقل عن ساعة متواصلة، سيمد جسمك براحة وهدوء وستقل بدرجة كبيرة الطاقة السلبية والاجهاد النفسي التي تسببت فيها نوبة التوتر التي شعرت بها.

الاجهاد النفسيالاجهاد النفسي
التمارين

حتى لو كان مشيًا، فالتمارين الرياضية تقلل من حدة نوبات التوتر والقلق التي قد تأتي بشكل قوي على أي شخص، لذا يجب سرعة التوجه نحو صالة الألعاب الرياضية أو حتى السير في الشارع لمدة ساعة وستجد أن وضعك النفسي سيتحسن.

اتصل بشخص قريب منك

إذا أصابتك نوبة قوية من التوتر عليك بالاتصال بأحد المقربين منك تثق فيه وفي آرائه، تحدث معه عن أي شيء وأطلب منه الدعم إذا كنت بالفعل تحتاج لذلك.

التوترالتوتر
الاستماع للموسيقى

يعد الاستماع للموسيقى من أبسط الأمور التي تقلل التوتر بشكل ملحوظ، خاصة الموسيقى الهادئة أو الأغاني التي لا ترتبط معك بذكرى مؤلمة أو موقف سيء أو شخص كنت تحبه في يوم من الأيام.

استخدم الوقت بشكل صحيح

إذا كنت تعاني من التوتر طوال الوقت عليك بعمل جدول منظم لساعات اليوم، ثم قم فيه بتقسيم الوقت حسب المهام المطلوبة منك، وإذا وجدت أن هناك ساعة أو أثنين لن تقوم فيها بشيء فعليك بممارسة أي فعل من السابق وملئ هذا الفراغ لكي لا يتجدد شعورك بالتوتر من جديد.

الشعور بالتوترالشعور بالتوتر