التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:42 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تساعد حيوانك الأليف على الدفء فى الأيام شديدة البرودة

الشتاء.. صورة توضيحية
الشتاء.. صورة توضيحية
يحتار الكثير منا  كيف يحصل الحيوان الأليف على الدفء فى الشتاء فى الأيام قارصة البرودة، خاصة خلال ليل الشتاء، ولذا يستعرض دوت مصر فى اليطور المقبلة العديد من  الطرق  التي تساعد الحيوان على التدفئة كما نشر فى موقع "embracepetinsurance".
 
 
حيوانات أليفةحيوانات أليفة
ملابسك القديمة

يمكنك استغلال ملابسك القديمة وجعل حيوانك يرتديها، ليمده بالدفء، ليس شرط شراء ملابس مخصصة له، ولكنك، يمكن تقديم "تيشرت" صوف، يجعله، أكثر دفئًا، وعليك التأكد من تغطية الأماكن التي تخلو من الفراء في جسم الحيوان الأليف.

تخصيص سرير

من أكثر الأشياء التي تعطي الشعور بالدفء للحيوان، سواء كان سريرا جاهزا، أو سرير قمتي بتنفيذه بنفسك، وذلك لأنه يحتوي على القطن أو الإسفنج الذي يعطي الشعور بالراحة والدفء، بالإضافة إلى قطع الصوف التي تمدهم بالحرارة.

التدفئة في الشتاءالتدفئة في الشتاء
بطانية إضافية

يمكن إضافة بطانية إضافية إلى سريره لإمداده بالدفء الذي يحتاجه، فالبطانية الواحدة يمكن أن لا تكفيه في هذا الجو.

الوسادة الدافئة

يمكن إضافة قربة ساخنة في سريره، أو تركه ينام بنفس الغرفة التي يوجد بها  المدفأة التي تمد الجميع بالدفء، والحرارة اللازمة، أو شراء الوسادة الدافئة، أو وسادة الحبوب التي يمكن تسخينها في الميكرويف.

الشتاءالشتاء
وجود سجاد

التأكد من فرش السجاد في الغرفة التي يوجد بها الحيوان الأليف للتأكد من عدم ازدياد البرودة أو نومه على الأرض الباردة.

تأكد من عدم تبوله

لا مانع من وضع الحفاضة المخصصة للأطفال لحيوانك الأليف تجنباً لـ ألا يتبول في مكان نومه، حتى لا يشعر بالبلل، الذي يحيطه بالبرد، والإصابة بالأمراض.