التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

مكافأة 10 آلاف دولار لمن يكشف أى معلومة تفيد حقيقة نفوق نسر نادر بحديقة أمريكية

نفوق نسر نادر
نفوق نسر نادر
تبحث شرطة دالاس الأمريكية، عن الأسباب التى تساعد على كشف لغز نفوق الكثير من الحيوانات، بحديقة المدينة، وآخر حادثة وهى نفوق نسر محبوب، ومحاولة كشف القوى الغامضة التى تعمل في حديقة حيوانات دالاس بولاية تكساس إن وجدت، وذلك بجنوب الولايات المتحدة، حسب ما ذكر موقع bbc.
 
 

وقال رئيس حديقة الحيوانات جريج هدسون، للصحفيين: "الجميع موضع شك في هذه المرحلة، من داخل الحديقة أو خارجها، ندرس كل الفرضيات"، وجاء هذا بعدما عُثر على النسر البالغ 35 عاما والمعرض لخطر الانقراض، واسمه "بين"، نافقًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقالت حديقة الحيوانات "لا يبدو أن موته ناتج عن أسباب طبيعية".

نفوق نسر نادرنفوق نسر نادر

 

بيان رسمي لحديقة حيوان دالاس

 

وقالت حديقة الحيوانات على تويتر في بيان رسمى "رحيله مفجع، ليس فقط لعائلة حديقة الحيوانات لدينا، ولكن أيضاً لجهود الحفاظ على هذا النوع"، مضيفة "سيفتقد الجميع بين كثيراً".

تشتهر حديقة حيوان ساوث كارولاينا بالتعامل مع حيوانات الغوريلا التي تعاني مشاكل سلوكية، ونقل ذكر غوريلا بسبب "سوء السلوك"، وعرضت حديقة حيوانات دالاس، مكافأة قدرها 10 آلاف دولار مقابل أي معلومات تساعد في التحقيق.

وفي 13 يناير، هربت أنثى النمر "نوفا" من حظيرتها بعد قطع جزء من السياج، وعُثر على "نوفا" لاحقاً سالمة في حديقة الحيوانات، لكنّ الموظفين اكتشفوا أن حظيرة قرد اللانجور في المكان قد اختُرقت أيضاً، لكن نظراً لأن النسر من الأنواع المهددة بالانقراض، اعتُبر الأمر خطراً بما يكفي لإشراك عناصر فيدرالين في التحقيق.

 

نسر يصطاد ذئبا ضخما ويطير به فى مشهد مثير

 

وعلي جانب آخر، يشار إلى أن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تداولوا بشكل واسع - فى وقت سابق - مقطع فيديو، يظهر فيه نسر وهو ينتشل ذئبا ضخما ويطير به في أجواء طقس عاصفة، ويظهر في الفيديو قيام النسر بالإقلاع من الأرض باتجاه السماء حاملا بمخالبه ذئبا كبيرا كان قد اصطاده.

وأوضح تقرير نشرته شبكة "روسيا اليوم"، أنه على الرغم من أن المشهد قد يبدو مثيرا للوهلة الأولى، إلا أن الحمولة قد لا تبدو كما هي عليه، حيث اختلف العلماء بتقدير الوزن الذي يستطيع النسر حمله والطيران به.

وبحسب موقع "alaska" المتخصص بالحياة البرية، يتوقع الخبراء أن النسر قادر على حمل 15 رطلا، أي حوالي (6.8 كيلوجرام)، وهو ما يعادل وزن غزال صغير أو ذئب، أما موقع "birdgap" فقد شكك بالأرقام وتوقع أن الحمولة قد تصل إلى حوالي 12 رطلا أي (5.4 كيلو جرام)

ويعتقد العلماء أن قدرة الرفع لدى النسر تزداد مع وجود الرياح أو الانقضاض بسرعة كبيرة، حيث تساعد السرعة على حمل وزن كبير، لكن لمسافة قصيرة فقط.