التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:11 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على اتيكيت المقابلة الأولى.. فى الحب والعمل والصداقة

المقابلة الأولى
المقابلة الأولى
الاهتمام بالانطباع الأول عند اللقاءات الأولى شئ لابد منه لأن تأثيراته تكون دائمة، خاصة مقابلات العمل، أو الصداقة، أو الحب،  لذا يعرض "دوت مصر" إتيكيت التعامل في المقابلة الأولي كما أشارت هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

 

إتيكيت المقابلة الأولي

إذا كانت العلاقة في بدايتها فانة يتحتم علينا التعامل بشكل مختلف بعض الشيء فلا يصح في اللقاءات الأولي التعارف كأصدقاء، أن يتم التعامل بأريحية و كأننا نعرف بعض منذ زمن، لكن التحلي بالابتسامة واجب، فهي مفتاح القلوب، لذا ينبغي علينا في المقابلة التحلي بالبشاشة أيضًا ولكن في حدود، ولا تحاول التصنع.

 

إتيكيت التعامل في المقابلة الأولى للأصدقاء والأحباب

وفي التعارف الأول للأصدقاء أو للأحباء، لا يحاول  كلاً الطرفين التجمل بما ليس من طباعه، فلا تظهر جانب من المرح غير موجود بشخصيتك، أومحاولة التباهي بأشياء غير واقعية، فالصدق يجعل الآخرين يعطوك الكثير من المحبة والإحترام.

لا تفشي أسرارك

لا يصح أن نقوم بإفشاء الأسرار الخاصة بك في اللقاءات الأولي مع الأصدقاء أو المحبين الجدد، و إنما ينبغي عليك التحدث بشكل عام في كل الموضوعات وذلك نظراً لعدم التأكد من استمرارية هذه العلاقات.

لا تنفرد بالحديث

ومن أهم قواعد الإتيكيت عدم الاستئثار بالحديث، ولكن هناك قاعده في الحوارات تسمي قاعدة" البينج بونج"، وهي أنه ينبغي علي المحاور أن يسمح للمشارك بالحديث أن يتناقش و يعطي رأيه وتركه حتي يكمل حديثه وإيصال فكرته كاملة، ولكن علي المتحاورين ألا يقاطعوا بعضهم البعض، ولتحقيق هذه القاعدة علي المتحدث عدم الإطالة وعدم خلط المواضيع، وانما لابد و إن تكون المداخلة قصيرة ومفهومه ولا تحمل أكثر من معني.

إتيكيت المقابلة الأولىإتيكيت المقابلة الأولى
المقابلة الأولى للأصدقاءالمقابلة الأولى للأصدقاء
المقابلة الأولىالمقابلة الأولى