التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

مع دخول الشتاء.. إزاى تحافظى على أجهزة المنزل من انخفاض درجات الحرارة

صيانة الاجهزة الكهربائية.. صورة تعبيرية
صيانة الاجهزة الكهربائية.. صورة تعبيرية
مع اقتراب دخول فصل الشتاء تبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض، فهذا لا يؤثر فقط على الإنسان، بل ويؤثر أيضاً على كل شىء فى الكون مثل الأجهزة الكهربائية، التى تتأثر بارتفاع واخفاض درجات الحرارة المحيطة بها. ليس فقط بدرجة حرارة الموتور أو المحرك الخاص بها، لذا يستعرض "دوت مصر" بعض النقاط المهمة التي يجب اتباعها للحفاظ على الأجهزة الكهربائية وفقاً لموقع "allareaappliancellc" كما يلي:
ركب غسالة الأطباق تحت رخامة

لحماية غسالة الأطباق الخارجية من أضرار البَرَد الذي ينتج عنه تلف الموتور، يجب عليك تركيبها تحت المنضدة أو الرخامة، حتى لو كان لديك وحدات منفصلة.

عمل صيانة دورية

عملية الصيانة الدورية للأجهزة ليس لها علاقة بتلف إحدى إمكنياتها فقط، بل يجب أن تتم بواسطة الضمان على الأقل كل ستة أشهر لمتابعة حيوية الجهاز ومعرفة هل هناك أعطال قريبة يمكن أن تحدث وأصلاحها فوراً.

اختيار أجهزة كهربائية موفرة للطاقة

تتميز طرز موديلات بعض الأجهزة الكهربائية الجديدة بأنها موفرة للطاقة، وبالتالى تتطلب طاقة أقل بكثير للتشغيل، نتيجة لذلك، سيكون التيار الزائد فى الدورة الكهربائية أقل عند إعادة التشغيل، وبالتالى يقلل من فرص حدوث تلف بالجهاز.

فصل الأجهزة الكهربائية عند تساقط الأمطار

عليك فصل الأجهزة أثناء العاصفة أو حتى تساقط الأمطار، حيث تعتبر الأمطار والعواصف الشتوية وتغيرات المناخ سببًا رئيسيًا للحرائق الكهربائية، فلكي تكون آمنًا افصل أي أجهزة كهربائية عند حدوث عاصفة من أي نوع سواء ترابية أو هوائية أو أمطار.

فحص الأسلاك الكهربائية

يجب فحص الأسلاك الخاصة بك، حيث توفر الأسلاك التالفة أو المكشوفة مقاومة قليلة وتعطل تدفق التيار، وهذا بدوره يزيد من احتمالية حدوث مشكلة في الدورة الكهربائية، خاصة في المنفذ المحدد الذي تؤدي إليه.

لا تغلف الثلاجة

لا تستخدم أبدًا غطاء خارجيًا للثلاجة سواء قماش أو قصدير أو مشمع، لأنه قد تتراكم الرطوبة ويتلف الجهاز، بدلاً من الغطاء، من الأفضل وضع طبقة نهائية من الفولاذ المقاوم للصدأ "قاعدة الثلاجة".

تصفية أنابيب المياة الخاصة بالغسالات

قم بتصفية خطوط المياه التي تؤدي إلى غسالة الأطباق والمغسلة الخارجية، هذه أفضل طريقة لتجنب تجمد الأنابيب، التي قد تؤدي لاعطال في جهازك الكهربائي.

اجهزة كهربائيةاجهزة كهربائية

 

الاجهزة الكهربائيةالاجهزة الكهربائية

 

صيانة الاجهزة الكهربائيةصيانة الاجهزة الكهربائية