التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:49 ص , بتوقيت القاهرة

الملك تشارلز يبيع 12 من خيول السباق العزيزة على الملكة إليزابيث فى مزاد علنى

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
يستعد الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، هذا الشهر لبيع 12 من أفضل خيول السباق الثمينة التى ورثها عن والدته الملكة اليزابيث، حيث يبدأ في إيقاف عمليات السباق الخاصة بها، وسيتم بيع الخيول المفضلة لدى الملكة الراحلة بالمزاد العلني في مزادات Tattersalls في نيوماركت - وسيتبعها المزيد من المبيعات، وفقا لموقع " ديلى ميل" البريطانى.
تقرير ديلى ميلتقرير ديلى ميل

كان لدى الملكة 37 حصانًا في السباقات هذا العام، لذلك قام تشارلز بتفريغ ما يقرب من الثلث، في القائمة، Just Fine ، التى دربها السير مايكل ستاوت، كما تعرض Love Affairs للبيع أيضًا، وهي آخر فائزة للملكة في Goodwood قبل وفاتها بيومين.

قال مصدر مقرب من مزرعة رويال ساندرينجهام في نورفولك، إن هناك حديثًا عن "إنهاء" عملية التربية على مدى ثلاث سنوات، حتى تتوقف عن أن تكون عملية تجارية، وقال المصدر: "المربط الملكي يمكن أن يصبح متحفا في ثلاث سنوات"، فيما يمتلك تشارلز 60 حصانًا و 38 مهرًا متوقع ولادته في ساندرينجهام.

ستجلب المهرات الثلاثين المتوقعة في العام الجديد أسعارًا مرتفعة مثل آخر مهر تربيه الملكة، وقال مصدر في السباق، إن ساحات الخليج حريصة بشكل خاص على الشراء والمطالبة بصلة للملكة.

الملكة اليزابيثالملكة اليزابيث

وأكد مصدر ملكي أن تشارلز سيخفض عدد الخيول لكنه أضاف: "سيستمر الاتصال بين العائلة وصناعة سباقات الخيل، الرغبة في الاستمرار في التقاليد والعلاقات مع Royal Ascot ولكن ليس على نفس نطاق صاحبة الجلالة لأن لديها شغفًا"، وأضاف المصدر أن بعض الخيول قد تم بيعها بالفعل كجزء من "الزخم الطبيعي" للشراء والبيع الذي يأتي مع إدارة المجموعة.

عادة ما تبيع الملكة حوالى سبعة خيول سنويًا، لذا فإن البيع المخطط لهذا الشهر يمثل زيادة كبيرة، ويشار هنا إلى أن Queen Consort كانت في Ascot لتقديم جائزة في Queen Elizabeth Stakes ، وشاهدت حصان السباق الملكي King's Lynn وهو يركب في حصص سباق المجموعة الأولى QIPCO British Champions ، بفرص 33/1.