التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:27 ص , بتوقيت القاهرة

إزاي تخلي دولابك صديق للبيئة من غير ما تأثرى على شياكتك؟

التبرع بالملابس.. صورة تعبيرية
التبرع بالملابس.. صورة تعبيرية
الاستدامة في الموضة هي مفهوم يهدف إلى تحفيز المستهلكين ليكونوا أكثر وعيًا بالقرارات التي يتخذونها بخصوص ملابسهم، الأمر الذي إذا تطبق بشكل جيد سيحافظ على البيئة بشكل كبير ، وكرد فعل على التأثير البيئي للأزياء التي نقوم بشرائها بشكل مستمر وتقييد هذه الطريقة الخاطئة في الشراء.

بهذه الطريقة يتم تقليل السموم والنفايات وتشكيل إتصال مع البيئة بشكل يحافظ عليها، ولذلك علينا بالتركيز على صنع وترتيب دولاب ملابس يحافظ على البيئة،  يستعرض "اليوم السابع" هذه الخطوات وفقاً لموقع " greenerideal" كما يلي:

رتبي دولابك:

عند البدء في رحلتك نحو الموضة المستدامة، فإن ترتيب خزانة ملابسك وتنظيمها هي أولى الخطوات الواجبة عليك، كل ما عليك فعله هو، البدء في الفرز كل قطعة بعناية من حيث الحالة والملاءمة والاتجاه وفصلها في ثلاثة أكوام مختلفة، إما الاحتفاظ بها أوإعادة البيع والتبرع.

تحديد الملابس التي يمكنك الاحتفاظ بها:

تحقق من الملصق الخاص بالمواد واحتفظ بالقطع المصنوعة من الأقمشة الطبيعية مثل الكتان أو القطن العضوي، بعد الإنتهاء من ارتداء الملابس، لا تنسي أن تقومى بنفس العملية مع الملحقات الخاصة بك، مثل الإكسسوارات المعدنية والايشاربات والأحذية والأحزمة فيمكنك أيضاً التبرع بها.

تغيير عادات التسوق الخاصة بك:

ربما تكون هذه هي الخطوة الأكثر أهمية عند محاولة إنشاء خزانة ملابس مستدامة صديقة للبيئة، فأولاً تقليل التسوق المندفع والتأكد من أنك تشتري فقط العناصر التي تحتاجها، وليس مثل ما يوجد بالفعل في دولابك.

قومي بشراء ملابس يمكنك أن ترتديها كل يوم:

بدلًا من التباهي بارتداء فستان لحفل والذي سترتديه مرة واحدة فقط، استثمرى في القطع الخالدة التي يمكنك ارتداؤها كل يوم، مثل الجينز عالي الجودة أو الأحذية المريحة أو معطف متعدد الاستخدامات.

البحث قبل الشراء:

لا يحدث إنشاء خزانة ملابس مستدامة بين عشية وضحاها، يستغرق الوقت والجهد والالتزام، يمكننا اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في تسهيل هذه العملية، اقضي بعض الوقت في البحث عن ماركات الأزياء المستدامة الخالية من خامات البوليستر والنايلون، واستخدام بدلاً منه القطن والكتان والحرير.

إعادة البيعإعادة البيع

 

التبرع بالملابسالتبرع بالملابس

 

دولاب الملابسدولاب الملابس