التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

لو عروسة وبتجهزى.. اعرفى أنواع المكواة المختلفة وكيف تختارى الأفضل

مكواة بخار
مكواة بخار
تعد المكواة واحدة من الأساسيات فى المنزل والتى لا غنى عنها ضمن مستلزمات الزواج، ولكن أمام الخيارات المتنوعة والأشكال المختلفة للمكواة تشعر الفتيات بالحيرة ولا يعرفن الفرق بين الأنواع المختلفة، لذا نستعرض خلال السطور التالية أفضل أنواع مكاوي البخار وفقًا لموقع goodhousekeeping.

 

مكاوي البخار ذات القاعدة السراميك

عند شراء المكواه لابد من الأخذ في الاعتبار والحرص على أن تكون المكواه تحتوي على قاعدة من السراميك، فالقاعدة السراميك قادرة على تنعيم الملابس التي يصعب فردها مثل الكتان، أو بعض الأقمشة الصوف وغيرها، وأيضًا السراميك من مقاوم للخدش وسهل انزلاقه على الأقمشة، وأيضًا يفضل أن يتم اختيار مكواه بسلك قابل للطي.

مكواة بخار لاسلكية

مكواة البخار اللاسلكي من أفضل الاختيارات التي يمكن من خلالها توفير الوقت،حيث أن يمكن تسخينها في أقل من 25 ثانية، وأيضًا تمتاز بالعديد من المميزات، فهناك  خاصية قادرة على أن تخبرك بدرجة حرارتها وفي حالة إذا  فقدت المكواة درجة يمكنكِ إعادتها إلى قاعدتها لإعادة تسخينها، القاعدة تعلق في الواقع على الجزء الخلفي من المكواة.

مكواة بخار محمولة

تمتاز مكواة البخار المحمولة بأنها سهلة الحمل في السفر ويمكن أن تستخدم في الوظائف الصغيرة فرد القميص، غطاء الوسادة، وأي أقمشة سهلة الحمل.

مكواة بخار بالأشعة

مكواة البخار بالأشعة تعتبر من أفضل المكاوي الذكية فهي تحتوي على العديد من المميزات فمن الممكن التحكم بحجم البخار وأيضًا التحكم في الاغلاق التلقائي، بها المميزات العديدة التي تجمع ما بين سهولة الحمل وفرد جميع أنواع الأقمشة

أفضل مكواة بخار ذكيةأفضل مكواة بخار ذكية

 

أفضل مكواة بخار للمبتدئينأفضل مكواة بخار للمبتدئين