التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:16 م , بتوقيت القاهرة

ببواقى القماش والخيط الصوف.. أميرة تحول أبطال قصص الأطفال لعرائس

تصميم أميرة ممدوح
تصميم أميرة ممدوح
عندما ينصت الطفل للحواديت التي ترويها له جدته أو والدته، يسرح بخياله مع تفاصيل وأحداث القصة ويود أن يرى البطل أو البطلة مجسد أمامه، ليشاركه بخياله أحداث قصته، وهذا ما أدركته أميرة ممدوح، فدفعها لتصميم عرائس لشخصيات أبطال قصص الأطفال المفضلة لهم.
 
 
أميرة حولت رسم طفل لعروسةأميرة حولت رسم طفل لعروسة

تحدثت الفنانة أميرة ممدوح، الحاصلة على بكالوريوس تربية فنية ودبلوم علاج بالفن التشكيلي من جامعه حلوان، عن تعلمها تصميم العرائس، قائلة لـ" اليوم السابع": "تعلمت تصميم العرائس، بالتجربة ومن خلال استغلالى لبواقي القماش عندي، لأني عمومًا بحب الشغل اليدوي وبحب أجرب أي حاجة جديدة".

صورة أخرى لتصميم أميرةصورة أخرى لتصميم أميرة

وأضافت الفنانة التشكيلية ومدرسة رسم للأطفال والمعالجة بالفن التشكيلى، متحدثة عن بدايتها مع تصميم العرائس قائلة: "بداية تصميمى للعرائس بدأت بتشجيع بنتي الصغيرة على القراءة والاندماج مع القصص، فعملت أبطال القصص اللى بتحبها لعرائس".

صورة أخرىصورة أخرى

وعن المواد التي استخدمتها أميرة في تصميم العرائس، قالت: "استخدمت في البداية بواقي قماش وخيط صوف و فايبر ومع الوقت بقيت أشتري قماش مخصوص وسلك لدعم جسم العروسة وألوان قماش لرسم ملامح العروسة".

وعن نوعية زبائن مروة، قالت :" الأول كانت الأمهات بتطلب تحويل رسم أولادهم لعرايس ولما اتجهت لتحويل أبطال القصص بدأت دور النشر تطلب مني تنفيذ أبطال القصص وعرضها بمعرض الكتاب".

تحويل شخصية قصة لدميةتحويل شخصية قصة لدمية

وتحدثت أميرة عن الصعوبات التي تواجهها دائماً في عملها بمجال تصميم العرائس للأطفال، قائلة "الصعوبات اللى بتواجهنى في شغلى هى إني أقدر أوصل لقماش بنفس اللون المرسوم في الشخصية وإزاي أقدر أخلي العروسة شبه الرسم بالظبط".

تصميم أخر لأميرةتصميم أخر لأميرة

وختمت أميرة حديثها معبرة عن أمنيتها التي تحلم بتحقيقها في المستقبل، حيث قالت :"نفسي فكرة مشروعى تكبر أكتر ويكون ليا معارض فنية في مصر وفى الخارج".

دمية من تصميم أميرةدمية من تصميم أميرة