التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 06:34 م , بتوقيت القاهرة

لو مودك مش حلو.. 5 أطعمة تساعدك على تحسين حالتك المزاجية

شوكولاتة داكنة
شوكولاتة داكنة
يبحث كل شخص عن الطرق التى تساعده على الشعور بالسعادة، سواء من خلال الجلوس مع الأصدقاء والأقارب أو ممارسة بعض الأنشطة لكن البعض لا يعلم أن تناول بعض الأطعمة يساعد على الشعور بالسعادة، حيث فى عام 2008، راجع باحثو جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس 160 دراسة حول كيفية تأثير الطعام على الدماغ وقرروا أن اتباع نظام غذائي متوازن، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يساعد في التغلب على الاضطرابات النفسية، وقد أشار التقرير إلى بعض الأطعمة التى تساعد على تحسين الحالة النفسية والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "usatoday".

 

أطعمة تساعد على الشعور بالسعادة
 سمك السلمون

يحتوى سمك السلمون على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والذى ثبت أنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية للإنسان، لذلك ينصح بتناوله مرة واحدة كل شهر.

 

عيش الغراب

يساعد فيتامين د على تحسين الحالة المزاجية وهو من العناصر الغذائية المتوفرة في عيش الغراب وأطعمة أخرى مثل لحم البقر وكبد الدجاج والأسماك الدهنية.

 

الشيكولاتة الداكنة

تتمتع الشيكولاتة الداكنة بالعديد من الفوائد الصحية، بجانب أنها تساعد على تخفيف التوتر العاطفي، وفقًا لتجربة الجمعية الكيميائية الأمريكية لعام 2009، كما أكدت أخصائية التغذيةسونيا أنجيلون، إن الشوكولاتة الداكنة تعزز الحالة المزاجية لأنها ترفع مستويات الإندورفين، لذلك نصحت بتناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوى على 70% كاكاو على الأقل.

 

العنب

يحتوى العنب على ما يسمى بـ"ريسفيراترول"، وهو مضاد للأكسدة، والذى ثبت إنه يحسن الحالة المزاجية.

 

البرتقال

يساعد فيتامين "سي" على تقوية جهاز المناعة، ويحسن من الحالة المزاجية للإنسان، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوى على هذا النوع من الفيتامين مثل البرتقال واللفت والفراولة والمانجو والكيوي.

برتقالبرتقال
العنبالعنب
شوكولاتة داكنةشيكولاتة داكنة
عيش الغرابعيش الغراب