التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:01 م , بتوقيت القاهرة

عاوز يدخل جينيس.. أمريكى يحتفل بعيد ميلاده الـ60 بالتجديف بثمرة "يقطين" عملاقة

ثمرة اليقطين العملاقة
ثمرة اليقطين العملاقة
احتفل رجل يُدعى "بيرتا" من نبراسكا بعيد ميلاده الستين، الأسبوع الماضى، من خلال الطفو أسفل نهر ميزورى فى ثمرة يقطين وزنها 846 رطلاً، ومن المحتمل أن يكون قد سجل رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا فى هذه الرياضة، حيث قام دوان هانسن بزراعة القرع العملاق بنفسه وانطلق فى رحلة مائية بطول 38 ميلًا، صباح يوم الخميس، من بلفيو، نبراسكا، فى محاولة لتحطيم الرقم القياسى السابق لمضرب اليقطين الذى يبلغ طوله 25 ميلًا.
قرع اليقطينقرع اليقطين

رحلة هانسن التى يبلغ طولها 40 ميلاً تقريبا، إذا تم التحقق منها رسميًا من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ستثبت أنه صاحب الرقم القياسى العالمى فى "أطول رحلة على متن قارب اليقطين"، وفقا لموقع insider.

أعلن مسؤولون من مدينة بلفيو على "فيس بوك" وصول هانسن إلى مدينة نبراسكا، الأسبوع الماضى، فى ختام رحلته التى استغرقت 11 ساعة، وكتب حساب مسئولو المدينة: "مبروك دوان لتحطيم الرقم القياسى العالمى.. نحن فخورون بأنك بدأت هذه الرحلة التى حطمت الرقم القياسى 38 ميلاً فى بلفيو وكان من الممتع متابعتها".

وقال مسؤولو بلفيو، فى المنشور، إنهم لم يدركوا فى الأصل أن هانسن نفسه سيرافق اليقطين أسفل النهر، وعند وصوله، قالت مورجان بوخهولز، ابنة هانسن، لقناة نيوز نبراسكا، إنها "فخورة بوالدها".

بعد الوصولبعد الوصول

وقالت للصحيفة: "لقد قال دائمًا إنه يمكنك فعل أى شيء تريده وكيف لا تصدق شخصًا يخرج ويفعل ما يريده بالضبط وأنا فخورة جدًا"، لكن رحلة هانسن لم تكن كلها سلسة، فبحسب المحطة الإخبارية، اضطر إلى اجتياز الشواطئ الصخرية والقضبان الرملية الضحلة أثناء وجوده على متن "إس إس بيرتا"، وفى كل مرة كان يلوح للمراقبين على الشاطئ، ورد أن هانسن كان يخاطر بالهبوط فى الماء.

وأخبر هانسن، قناة الأخبار فى نبراسكا، أن الأمر استغرق عقدًا من الزمان لزراعة اليقطين المثالى، وأن الأمر لم يكن سهلا، ولكن عند الانتهاء من رحلته وتحقيق هدفه، أكد لزوجته أن أيام توجيه القرع قد انتهت، مختتما: "لن أفعل هذا مرة أخرى.. لقد انتهيت من هذا".