التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

لو مسافر وخايف تتسرق.. 5 أفكار لإخفاء الأموال والمجوهرات فى المنزل

حفظ النقود.. صورة توضيحية
حفظ النقود.. صورة توضيحية
قد يتعرض بعض الأشخاص للسرقة أثناء غيابهم عن منازلهم أو مكاتبهم، وهذا ما يجعل الكثير يشعر بالتردد والخوف من ترك أمواله ومجوهراته فى المنزل حتى لا تتم سرقتها ولا يستطيع استعادتها مرة أخرى، لذا يستعرض "دوت مصر "بعض الأفكار التى لا تخطر على بال السارق لإخفاء الأغراض الثمينة بها وفقاً لموقع " wayforth" كما يلي:

 

أفكار لإخفاء الأغراض الثمينة
 الفريزر

يمكن إخفاء النقود الورقية فى أكياس مغلقة جيداً وكذلك المجوهرات فى أوعية الثلج فهى أماكن لا تخطر على بال السارق، فـ"الفريزر" قد يكون آخر مكان يبحث داخله.

اخفاء الاموال في الفريزراخفاء الاموال في الفريزر
 أكياس التخزين

يمكن وضع الأوراق المهمة والأموال فى أكياس الأرز والدقيق، مع التأكد كل فترة من عدم وجود "سوسة" بداخل الأكياس حتى لا تأكل النقود.

أكياس التخزينأكياس التخزين

 

الكتب المجوفة

هناك الكثير من هياكل الكتب التى عند النظر إليها تعتقد أنها كتاب حقيقى لكنها مجوفة مثل الخزنة ومصممة بقفل لا يمكن فتحها بسهولة ويمكن حفظ الأموال والمجوهرات بداخلها.

الكتب المجوفةالكتب المجوفة
 خزنة تحت البلاط

يمكن عمل خزينة أموال مخفية أسفل إحدى البلاطات التى يصعب الوصول إليها بشرط تحديد مكانها وكيفية فتحه، وهى تعتبر خزنة كبيرة مخفية يمكن أن يحفظ بداخلها الأموال والمجوهرات والأوراق المهمة.

تحت البلاطةتحت البلاطة
 كومبنيشن الحمام

يمكن أن يبحث السارق فى شرفة المنزل أو على السلم أو حتى فى حديقة المنزل، لكن من الأماكن التى لا تخطر على بال أحد وضع الأغراض الثمينة بها "كومبنيشن الحمام"، حيث تحتوى على الأدراج والعدة ويمكن استخدام درج منها وتحويله لخزنة مخفية.

في الكونديشن