التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

مش كله سعادة.. 4 أساطير عن الزواج تحتاج لتصحيح

زوجين
زوجين
الزواج مؤسسة تتطلب درجة كبيرة من الالتزام والتفاهم والثقة الكبيرة والكثير من التضحيات والتنازل من الطرفين، لإنجاح العلاقة لتستمر بأمان وسلامة، ويوجد تجارب مختلفة حول الزواج بإختلاف الأشخاص، مما يؤدى إلى ارتباك من يريد أن يتخذ قرار مصيرى كهذا، قد يكون بعض الأراء صحيحة والبعض الآخر لا يمد للصحة بصلة، ويوجد بعض الأساطير غير الصحيحة والتي أوضحها متزوجين، وفقاً لموقع"timesofindia".
الزواج سيجعلك سعيدا

يوجد اعتقاد بإن الزواج يجعل الشخص سعيد، ويجلب الوفاء للحياة، وهذا غير صحيح، لأن كون الشخص مع شخص يحبه سيجعله يشعر بالإنجاز والرضا ولكن ذلك الشعور لا يبقى إلى الأبد، فقد تتعلم أشياء من شريكك والتي قد تجعل الشخص أقل إعجاب به، وقد تحارب في الحياة وتشعر أن شريكك يعيقك من تحقيق ما تريده، وفى نهاية الأمر عليك أن تجد طريقة ليسعد الشخص نفسه، ولا يعتمد طوال الوقت على زواج ليسعده.

الأفضل أن يكون الزوجان أصدقاء

من الرائع أن يكون الزوجان أصدقاء، وبرغم ذلك لا يمكن الاعتماد عليها، فهى ليست طريقة يجب أن ينجح بها الزواج، ويمكن أن تسبب الضغط كثيراً، وبرغم أن الزواج رائع، قد تجد بعض الأنزعاج، والمشاجرة.

إنجاب الأطفال سيقربك من شريكك

في كثير من الأحيان عندما يقابل الزوجين أي نزاعات أو مشاكل مختلفة؛ فأن ما يتبادر للذهن وهوالإنجاب، حتى تحل المشكلات، وهذه أسطورة خاطئة، في بعض الحالات يجلب إنجاب طفل الكثير من المشاكل الجديدة للزوجين، وقد تصل أن يتفارقان.

لن تصبح وحيد بعد الآن

إن الشعور بالوحدة شيء صعب وقد يعانى منها البعض في مراحل مختلفة في الحياة، وينصح البعض أن الزواج يجعل الحياة غير مملة، وملئية بالبهجة ولن يعيش المرء بمفرده، ولكن هذا قد يكون اعتقاد خاطئ، لأن قد تكون الزوجة بعد الزواج لا تزال تشعر بالوحدة، والزواج لا يمنح الاهتمام الذى كانت تبحث عنه.

الزوجة كل ما تحتاجالزوجة كل ما تحتاج

 

انجاب طفلانجاب طفل

 

سيجعلك سعيدسيجعلك سعيد

 

لن تصبح وحيدلن تصبح وحيد