التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:53 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة: الناس تشعر بالسعادة فى أول أربع سنوات بمرحلة الثلاثينات من العمر

فتاة تشعر بالسعادة
فتاة تشعر بالسعادة
يعتقد البعض بأن مرحلة العشرينات هى أفضل مراحل حياتنا، والتى نستطيع خلالها تحقيق الكثير من الأمنيات، كما نشعر بالسعادة لأن أكثرنا لم يتحمل بعد الكثير من المسئوليات مثل تربية الأطفال وغيرها من الأمور الأسرية، لكن دراسة جديدة كشفت عن مرحلة عمرية أخرى وهى التى يكون فيها الإنسان سعيدا وهى مرحلة الثلاثينات، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.
سعادةسعادة

أظهرت دراسة جديدة نُشرت فى أبحاث المؤشرات الاجتماعية أن أوائل مرحلة الثلاثينات من العمر، هى أكثر مرحلة يشعر فيها الإنسان بالسعادة، ووصل الباحثون إلى نتائجهم بعد سؤال الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا فى 13 دولة أوروبية عن الوقت الذى شعروا فيه بأكبر قدر من السعادة فى حياتهم.

شعور بالسعادةشعور بالسعادة

وحدد الباحثون فى دراستهم الفترة التى من المحتمل أن يكون الإنسان أكثر سعادة فيها وهى من سن 30-34 عاما، وذلك نتيجة إجابات الأشخاص الذين أجروا عليهم البحث، لأنهم خلال هذه الفترة شعروا بالامتنان لقدرتهم على تحقيق قدر كبير من طموحاتهم فى الحياة.

فتاة سعيدةفتاة سعيدة

وأشار الباحثون إلى الناس تكون أقل سعادة عندما تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 14 عاما، وبعد سن 70، وهو الوقت مرتبط عادةً بالوحدة واعتلال الصحة، وأن المرحلة الثلاثينات هى أكثر مرحلة شعر فيها الناس بالسعادة وفقاً لنتائج الباحثين.

ومع ذلك نظرًا لأن هذه الدراسة استندت إلى حسابات بعض الأشخاص، فمن المحتمل أن تكون الرؤية الوردية، عند الكثير من الأشخاص، تدوم لسنوات طويلة حتى بعد الثلاثينات.