التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:54 ص , بتوقيت القاهرة

فى تحدٍّ مدته 1200 يوم.. عجوز عمره 82 عاما يتسلق 282 جبلا باسكتلندا "صور"

نيك يتسلق الجبل
نيك يتسلق الجبل
رجل يبلغ من العمر 82 عامًا، وضع لنفسه تحديًا لتسلق جبال مونروس الاسكتلندية الـ 282 بعد أن دخلت زوجته دار المسنين بشكل دائم، حيث أصيب نيك جاردنر، من مدينة جيرلوخ، بالانهيار عندما أصيبت جانيت بمرض الزهايمر وهشاشة العظام، وقال نيك - الجد لأربعة أطفال - إنه يريد شيئا لإبقائه مستمراً.
اثناء التسلقاثناء التسلق

انطلق الرجل الثمانينى، فى مهمته الملحمية خلال شهر يوليو 2020، بعد 3 أشهر من عيد ميلاده الـ 80، وبعد مرور عامين، لم يتبق سوى 8 جبال في سلسلة مونروس، وقال: "كنا أنا وزوجتى قريبين بشكل لا يصدق كزوجين، لقد كانت الزوجة والأم والجدة الأكثر روعة ورعاية ممكنة، وهى الآن لا تعرفنى.. كنت متجها إلى حالة عقلية ما، لذلك اعتقدت أنه يجب على أن أجد نفسى فى تحدٍ، لإخراجى".

جاردنر وزوجتهجاردنر وزوجته

لم يكن مدرس الفيزياء السابق قد تسلق جبل مونرو من قبل، وهو جبل اسكتلندى يصل ارتفاعه إلى 3000 قدم على الأقل، وأمهل نفسه 1200 يوم لإكمال التحدى أثناء جمع الأموال لمراكز مرض ألزهايمر والجمعية الملكية لهشاشة العظام، وفقا لـ bbc.

غاردنر على قمة احدى الجبالغاردنر على قمة احدى الجبال

وبينما يقترب جاردنر من الانتهاء من رحلته بعد أقل من 800 يوم، قال، "أنا قريب جدا من إكمالها، أشعر حقًا كطفل فى الفترة التى تسبق عيد الميلاد".

نيك يتسلق الجبلنيك يتسلق الجبل

وبمجرد وصوله إلى خط النهاية، سيكون جاردنر، تسلق أكثر من 500 ألف قدم، وهو ما يعادل تسلق جبل إيفرست حوالى 17 مرة، وسيكون قد قطع أيضًا 2000 ميل، وهى مسافة مماثلة للمشى لمسافات طويلة من إدنبرة إلى اليونان، فيما رشحته إحدى ابنتيه، سالى ماكنزى، فى كتاب جينيس للأرقام القياسية لأكبر شخص سنا يتسلق مونروس.