التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:19 ص , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية من ملح البحر للعناية بالبشرة والشعر.. للترطيب وعلاج القشرة

وصفات من ملح البحر
وصفات من ملح البحر
يعتقد البعض أن الملح وظيفته تتوقف فقط على إضافة نكهة مميزة للطعام سواء كانت وجبات غداء أو عشاء أو حتى وجبات خفيفة، لكن الذى لا يعرفه البعض أن الملح يمكن استخدامه للعناية بالبشرة، من خلال اتباع وصفات طبيعية من الملح البحر للعناية بالبشرة والشعر من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "makeupandbeauty ".
 
 
وصفات طبيعية من ملح البحر للعناية بالبشرة والشعر
 وصفة ملح  البحر لتقشير للبشرة

يجب خلط ملعقتين صغيرتين من ملح البحر المطحون جيدًا مع إضافة أربعة ملاعق صغيرة من العسل الخام لعمل عجينة، ثم وضعها بالتساوي على بشرة نظيفة وتركها لمدة 10 دقائق، ثم وضع منشفة دافئة على الوجه لمدة 30 ثانية ثم تقشير الوجه بلطف بحركة دائرية باستخدام الأصابع، ثم غسل الوجه جيداً، مما يساعد على ترطيب البشرة وتوهجها .

 

وصفة ملح البحر لتقشير الجسم

يجب خلط نصف كوب من ملح البحر وربع كوب من عصير الصبار النقي أو الجل وربع كوب من الزيت "حسب النوع المفضل"، وملعقة كبيرة من زهور اللافندر المجففة و 10 قطرات من الزيت العطري"حسب النوع المفضل "، ثم  وضع العجينة السميكة على الجسم باستخدام منشفة وفرك البشرة برفق بحركة دائرية.

وصفة ملح البحر لترطيب الجسم

يجب خلط ربع كوب من الملح ونصف كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند الملين لعمل عجينة سميكة، مع إضافة 10 قطرات من الزيت العطري "حسب النوع المفضل"، ثم وضعه على الجسم مع فركه بحركة دائرية، للحصول على جسم ناعم لامع.

وصفة الملح لعلاج قشرة فروة الرأس

يجب تقسيم الشعر ورش ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الملح على فروة الرأس و باستخدام أصابع مبللة، مع تدليك فروة الرأس برفق لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الشعر وترطيبه بعد ذلك.

وصفات طبيعية من الملحوصفات طبيعية من الملح
طرق طبيعية من الملح للعناية بالبشرة والشعرطرق طبيعية من الملح للعناية بالبشرة والشعر
وصفات طبيعية من الملح للعناية بالبشرة والشعروصفات طبيعية من الملح للعناية بالبشرة والشعر