التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:29 م , بتوقيت القاهرة

أثناء تحذيره من انقطاع الكهرباء.. مذيع يقدم نشرة الأرصاد فى الظلام "فيديو"

المذيع يقدم النشرة فى الظلام
المذيع يقدم النشرة فى الظلام
فى موقف غريب انقطعت الكهرباء فى ولاية تكساس الأمريكية، وكان ذلك خلال بث مباشر للنشرة الجوية على قناة (إيه بى سى 13) التى كان يقدّمها كبير خبراء الأرصاد الجوية فى القناة ترافيس هيرزوج، وهو ما جعل المذيع يتابع نشرته فى الظلام، بينما أصبح المقطع المصور لقطة طريفة يتداولها المغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وحسب التقرير المنشور على abc13، ظل البث مستمر معتمدًا على المولّد الكهربائى بعد أن انطفأت الأضواء فى الاستوديو، ولم تكن المرة الأولى التى يحدث فيها ذلك خلال اليوم نفسه، حيث علق  هيرزوج، "هل فعلتَ ذلك مرة أخرى؟"، والطريف فى الموقف أنه صادف انقطاع الكهرباء إعلان المذيع عن موجة حرارة عالية فى هيوستن وتحذيره من انقطاع الكهرباء المحتمل.

وحلّ هيرزوج ضيفًا على إحدى نشرات القناة لاحقًا، وقال مازحا، "كنت أتحدث عن مدى قرب خطوط العرض والطلب على شبكة الكهرباء.. ولم يخبرنى أحد بالتوقف عن الحديث، أعتقد أننى كنت فى المكان الخطأ فى الوقت المناسب".

المذيع يقدم النشرة فى الظلامالمذيع يقدم النشرة فى الظلام

وكانت إدارة شبكة الكهرباء فى تكساس، أرسلت، الأربعاء الماضى، طلبًا هو الثانى فى أسبوع بخفض استخدام الطاقة، وعدم تشغيل الأجهزة من الساعة 2 ظهرًا إلى 9 مساءً، وقالت شركة الكهرباء والغاز الطبيعى "يمكننا جميعًا المساعدة على حماية البنية التحتية الحيوية من خلال القيام بدورنا"، وأضافت أنه يجب أن تحافظ شبكات الطاقة على توازن العرض والطلب فى جميع الأوقات، موضحة أن شبكة تكساس للكهرباء انخفضت إلى ما دون هامش الأمان، وأن مشغل الشبكة يتخذ احتياطات إضافية لتجنب انقطاع التيار الكهربائي.