التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:03 ص , بتوقيت القاهرة

"باترون" الكلب البطل مكتشف الألغام فى أوكرانيا يمتلك حساب على تويتر.. صور

جاك راسل
جاك راسل
حصل الكلب  باترون من سلالة جاك راسل البالغ من العمر عامين على ميدالية شجاعة من الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" وهو نجم اللوحات الإعلانية . باترون الكلب الأوكراني المفضل في العالم والذي حصل على ميدالية شجاعة ولديه 250000 متابع على Instagram، أصبح لديه الآن حساب Twitter لمعجبيه لمواكبة ذلك.
 
الكلب الاوكراني1الكلب الاوكراني1
الكلب الاوكراني 2الكلب الاوكراني 2

 

إنه "روح وتميمة" المجموعة ويساعد خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا (SES) في إزالة المتفجرات.

تم شراء الراعي في الأصل للظهور في عروض الكلاب الأصيلة، لكنه اكتشف أكثر من 200 لغم أرضي روسي مميت وقنابل غير منفجرة.

 

الكلب الاوكراني 3الكلب الاوكراني 3

 

وجد الشهرة لأول مرة عندما نشرت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية مقطع فيديو على الإنترنت لتميمة وهي تعمل في مدينة "تشيرنيهيف" الشمالية التي مزقتها الحرب. حصل على وسامته في القصر الرئاسي في كييف مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الذي كان في زيارة، يراقب.

مالكه "ميخاليو لييف" هو خبير في التخلص من القنابل وبعد فترة وجيزة من شراء Patron أدرك مدى فائدة الكلب في عمله.

قال ميخايلو: هذه حياته، كل ما عرفه. انها مجرد مسألة صدفة أن لدينا مثل هذا الكلب القدير. إنه ليس كلب خدمة، إنه حيواني الأليف، لكن لديه أنف مدهش ومتعلم متعطش. كان من المفترض أن يكون كلب استعراض ولكن كان مصيره إنقاذ حياة الناس، وليس الفوز بجوائز.

الكلب الاوكراني 4الكلب الاوكراني 4

من ستة أشهر، تم تدريب باترون على اكتشاف مادة تي إن تي والبارود. عندما يفعل ذلك، يتوقف عن التصلب ويقف وأنفه إلى أسفل حتى يقترب ميخايلو وفريقه.

لكنه قد يجد وظيفته مرهقة في بعض الأحيان. في بعض الأيام كان متعبًا لدرجة أنه لا يأكل وجبته المسائية. يقول ميخايلو: `` لقد عاد إلى المنزل، وشرب الماء ثم انهار للتو ''. "لكنه دائمًا ما يستيقظ متحمسًا للذهاب مرة أخرى في اليوم التالي."