التوقيت الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

أكبر معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ113 غداً

اكبر معمر في العالم
اكبر معمر في العالم
يحتفل الفنزويلي خوان فيسينتي مورا، الذي منحته موسوعة جينيس للأرقام القياسية، الأسبوع الماضي، بلقب أكبر معمر في العالم، بعيد ميلاده رقم 113، غداً الجمعة، وحسب موقع وكالة "رويترز" يتمتع المعمر خوان بصحة جيدة، ولديه 41 حفيداً و18 من أبناء الأحفاد و12 من أبناء أبناء الأحفاد.
اكبر معمر في العالماكبر معمر في العالم

وقال إنريك بوخان، الطبيب بمصحة سان خوزيه دي بوليفار بولاية تاتشيرا الفنزويلية، إنه باستثناء ارتفاع بسيط في ضغط الدم ومشاكل في السمع بسبب التقدم في العمر، فإن مورا يتمتع بصحة جيدة للغاية ولا يتعاطى أي أدوية.

وأصبح مورا أكبر معمر في العالم بعد وفاة ساتورنينو دي لافوينتي جارسيا، الذي ولد في 11 فبراير 1909 في إسبانيا، وتوفي في يناير وعمره 112 عاما و341 يوما.

يذكر أندور بهادور خابانجي  توج  بلقب أقصر مراهق في العالم في كاتماندو بنيبال التى سافر إليها مع أحد أقاربه لتسلم جائزته من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يبلغ طوله 73.43 سنتيمتر .

وسلم دانانجاي ريجمي، الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة، خابانجي الشهادة المؤطرة - التي وصلت إليهم- في حفل نظمته موسوعة جينيس للأرقام القياسية أمس، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

التقرير من ديلى ميل

ذكرت الشهادة الرسمية أن خابانجي وهو "أقصر مراهق  على قيد الحياه"، وُلد الشاب في نيبال عام 2004، والتقط عدد من الصور بجانب شهادته والتى نشرت بمختلف وسائل الإعلام الذين حضروا الحفل.

 

المراهق الصغير

 

أقصر مراهق يعيشه أحد الأقارب

وكان مواطن خابانجي Khagendra Thapa Magar ، الذي يبلغ ارتفاعه 67 سنتميتر، أقصر رجل في العالم حتى وفاته في عام 2020 عن عمر يناهز 32 عامًا.

ويعتبر أقصر رجل  في العالم حاليًا هو إدوارد نينو هيرنانديز من كولومبيا، حيث يبلغ ارتفاعه 2 قدم 3.6 بوصة. وحصل على جائزة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية في سبتمبر 2010.

المراهق وهو يتسلم الجائزة

وولد في عام 1986، وكان أقصر رجل في العالم لكنه فقد اللقب عندما بلغ ماجار 18 عامًا في عام 2004. واستعاده مرة أخرى عندما توفي ماجار قبل عامين، ويقيم في بوجوتا ويعمل راقص وممثل، و ظهر في البرنامج التلفزيوني الأرجنتيني سوزانا جيمينيز.