التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:21 ص , بتوقيت القاهرة

ما حدش فاهم حاجة.. ظهور "مانيكانات" بملابس عسكرية وتحمل أسلحة فى خاركيف "صور"

احد المجسمات يحمل السلاح
احد المجسمات يحمل السلاح
التقطت عدسات الكاميرات صورا لمجسمات عروض الأزياء "مانيكانات" يرتدون زى الجنود في مدينة خاركيف الأوكرانية، التي تعرضت لضربات شديدة بعد أيام من ورود تقارير تفيد بأن أوكرانيا أعادت القوات الروسية إلى حدودها بالقرب من المدينة، وفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
التقرير من ديلى ميلالتقرير من ديلى ميل

ظهرت المجسمات التي تم الاستيلاء عليها شمال المدينة، ترتدى ملابس عسكرية وخوذات ويحملون أسلحة، وكان أحد النماذج ملفوفًا في مادة بلاستيكية مصنوعة من خشب الصندل، وظهر على شكل فستان، حيث تمسك بهراوة تشبه اللوح الخشبى.

ووضع "مانيكان" آخر يرتدي زيًا كاكيًا وسترة لحمل بندقية بين ذراعيها، لكن من غير الواضح سبب تنسيق ووضع هذه المجسمات المزينة بالزي العسكرى والتى تحمل الأسلحة، كما لم يتم الكشف عن المسؤول عنها.

مجسم بحمل مطرقة تشبة السلاحمجسم بحمل مطرقة تشبة السلاح

يأتي ذلك بعد أن دفعت قوات كييف، القوات الروسية نحو حدودها بالقرب من المدينة الشرقية، وتهدد أوكرانيا الآن خطوط الإمداد إلى دونباس، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانية.

من جانبها، أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل حوالى 26 ألفا و900 جندى روسى وتدمير 1205 دبابات و200 طائرة منذ بداية الحرب وحتى أمس الجمعة.

احد المجسماتاحد المجسمات يرتدي زي الحرب

وكتبت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في منشور عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وفق ما أوردته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية، أن "إجمالي الخسائر القتالية التقريبية للجيش الروسي بين 24 فبراير و13 مايو بلغ حوالي 26 ألفا و900 جندي و1205 دبابات و2900 عربة قتال مصفحة و542 منظومة مدفعية و193 من الصواريخِ متعدّدِة الانطلاقِ و88 من أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات و200 طائرة و162 مروحية و2042 مركبة آلية و13 سفينة وقارب و405 طائرات بدون طيار و41 وحدة من المعدات الخاصة، وبحسب البيان، تكبد الجانب الروسي أكبر الخسائر خلال اليوم الماضي في اتجاه كوراخوف.