التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

بولنديون يتطوعون لإنقاذ أكثر من 100 حيوان أليف بأوكرانيا وعلاجها

فريق الإنقاذ
فريق الإنقاذ

يتجول البولندى كونراد كوزمينسكي هو ومجموعة من العاملين بمأوى للحيوانات يقع بالقرب من الحدود البولندية الأوكرانية، بجولات منتظمة في أوكرانيا لإنقاذ العشرات من الحيوانات الأليفة المهاجرة، ومنذ الغزو الروسى على أوكرانيا.

 

وأنقذ كونراد وزملاؤه العاملين بجمعية الحيوانات الخيرية" Dioz "أكثر من 100 كلب وقطط وأرانب وهامستر وحتى حرباء، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أخبار كاذبة عن قتل الحيوانات

وقال كونراد: 'كان هناك الكثير من الأخبار الكاذبة والقصص غير المؤكدة بأن الأوكرانيين يقتلون حيواناتهم وهذا ليس صحيحًا..لقد شاركنا في العديد من مهام لإنقاذ الحيوانات و تم نقلها إلى الملاجئ. وكان الكثير منهم في حالة سيئة، فهم مرضى أو جائعون أو يعانون من كسور في الأطراف ".

ويعمل الملجأ لساعات إضافية منذ الأسبوع الماضي لاستقبال الحيوانات الأليفة، وقال كونراد: " يؤلمني كثيرًا أن أرى هذه الحيوانات تتألم، وينسى الناس أحيانًا الحيوانات الأليفة في أوقات الحرب التي أفترض أنها نتيجة طبيعية..ونهاية الأسبوع الماضي تلقيت مكالمة من رجل كان في أوكرانيا، وقال إنه يعيش بمفرده ولكن لديه كلب ويريدنا أن نعتني به لأنه سيقاتل الروسورتبنا لقاء معه عبر الحدود، وكان يبكي وهو يسلم كلبه، لكنني قلت إننا سنعتني به ويمكنه اصطحابه عندما ينتهي كل هذا."

عمل كونراد وزملاؤه على مدار الساعة طوال الأسبوع الماضي، واضطر إلى قضاء الليلة في شاحنته لأنه تجاوز وقت حظر التجول وأضاف: 'أرجوك سامحني إذا لم أفهم، فأنا متعب جسديًا ونفسيًا من العمل في حالة حرب. ولقد تلقينا مئات المكالمات لمساعدة الأشخاص في رعاية حيواناتهم الأليفة وبعض الأشخاص يقومون بإحضارهم ولكن البعض الآخر لا يمكنهم ذلك ولا يريدون التخلي عن حيواناتهم الأليفة ".

ومن ناحية أخرى أتاحت السلطات في بولندا للاجئين الفارين مع حيواناتهم الأليفة دخول البلاد دون تلقيح ورقاقة إلكترونية وفحص دم.

إجراء فحوصات طبية على الكلبإجراء فحوصات طبية على الكلب
صورة أخرىصورة أخرى
العامل مع كلبالعامل مع كلب
فريق الأنقاذفريق الأنقاذ